التکنولوجيا المساندة المقدمة لذوي الاحتياجات الخاصة دراسة مقارنة بين مساري الاعاقة العقلية وصعوبات التعلم

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية – جامعة الملک عبد العزيز – جدة – جامعة حلوان - القاهرة

المستخلص

هفت الدراسة إلى تحديد واقع التجهيزات الانشائية التي عليها برامج (العقلي - الصعوبات)، وتحديد حجم الاختلاف في التجهيزات الانشائية بين برنامجي (العقلي - الصعوبات)، تحديد الاختلاف بين برنامج (العقلي – الصعوبات) فيما يتعلق بالمستخدم من التکنولوجيا المساندة المتوسطة.
وأشارت نتائج الدراسة إلى:

عدوم وجود فروق دالة احصائية بين واقع التجهيزات الانشائية بين برنامجي العقلي والصعوبات.
وجود فروق دالة في مظاهر استخدام التکنولوجيا المساندة البسيطة على المستوى الکلي بين برنامجي العقلي والصعوبات لصالح برنامج العقلي.

الكلمات الرئيسية