تطوير مناهج التعليم العام في مصر دراسة مقارنة استشرافية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 أستاذ التربية المقارنة والإدارة التعليمية المساعد کلية التربية - جامعة عين شمس شمس

2 أستاذ التربية المقارنة والإدارة التعليمية المساعد کلية التربية - جامعة عين شمي

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى رصد المعالجات المعاصرة لمقارنة المناهج الدراسية، وما تعکسه من تطبيقات عالمية وخبرات اجنبية، وذلک للوصول إلى نموذج مقترح لکيفية الافادة من هذه المعالجات وتلک التطبيقات لتکون بمثابة الخطوة الاولى لتطوير مناهج التعليم العام في مصر. وتوصل البحث الي أن النموذج وغيره من النماذج والرؤى لن تتمکن من تحقيق ما تسعى إليه من اهداف ومقترحات وما تتوقعه من مخرجات مستقبلية، دونما أن يتوافر لها الدعم والتبني السياسي، وتوفير التمويل المادي المناسب، وحشد الراي العام خلف هذه الرؤى والنماذج التطويرية.

الكلمات الرئيسية