هدفت الدراسة الحالية غلى تحديد مفهوم التعليم المزيج ومبررات تطبيقه في التعليم الجامعي، والکشف عن معوقات استخدام التعلم المزيج في التعليم الجامعي، والتوصل إلى أبعاد المدمج وعناصر الدمج بين التعليم التقليدي والتعلم الالکتروني، والکشف عن واقع تطبيق التعلم المزيج بمراکز التعلم الالکتروني بالجامعات المصرية، وتوصلت نتائج الدراسة إلى خطوات واجراءت لتنفيذ التصور المقترح اهمها : نشر ثقافة التعلم المزيج بين أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم وتدريبهم على تطبيقه، توفير التجهيزات اللازمة لتطبيق التعلم المزيج، توافر المتطلبات المؤسسية والادارية اللزمة لتطبيق التعلم المزيج، تعديل وتطوير المقررات الالکترونية في ضوء اراء الطلاب واعضاء هيئة التدريس.
تهامي, جمعة سعيد. (2012). تصور مقترح لتفعيل دور مراکز التعليم الالکتروني في تطبيق التعلم المزيج بالجامعات المصرية. مجلة کلية التربية, 9(س9.ع (ینایر2012)), 469-577. doi: 10.21608/jfe.2012.77049
MLA
جمعة سعيد تهامي. "تصور مقترح لتفعيل دور مراکز التعليم الالکتروني في تطبيق التعلم المزيج بالجامعات المصرية". مجلة کلية التربية, 9, س9.ع (ینایر2012), 2012, 469-577. doi: 10.21608/jfe.2012.77049
HARVARD
تهامي, جمعة سعيد. (2012). 'تصور مقترح لتفعيل دور مراکز التعليم الالکتروني في تطبيق التعلم المزيج بالجامعات المصرية', مجلة کلية التربية, 9(س9.ع (ینایر2012)), pp. 469-577. doi: 10.21608/jfe.2012.77049
VANCOUVER
تهامي, جمعة سعيد. تصور مقترح لتفعيل دور مراکز التعليم الالکتروني في تطبيق التعلم المزيج بالجامعات المصرية. مجلة کلية التربية, 2012; 9(س9.ع (ینایر2012)): 469-577. doi: 10.21608/jfe.2012.77049