هدف البحث إلى تعرف الاخطاء النحوية والاملائية الشائعة في کتابات طلبة قسم التربية تخصص اللغة العربية بجامعة الحصن، ومعرفة المباحث النحوية والاملائية التي تشيع فيها هذه الاخطاء، وکذلک نسبة الشيوع بما يمکن في ضوئه وضع التوصيات والمقترحات الضرورية لعلاج هذه الاخطاء، کما يهدف الي تحديد الموضوعات التخصصية التي يجب الاهتمام بتدريسها لطلاب تخصص اللغة العربية والتربية الاسلامية. وقد أظهرت نتائج البحث أن عينة البحث يعانون ضعفا في استخدام القواعد النحوية والاملائية في کتاباتهم، وتبين أيضا أن الاهداف الاکاديمية والتربوية المراد الوصول اليها من خلال اعداد هؤلاء الطلاب المعلمين في هذا المجال لم تتحقق.
موسى, محمد محمود, & حسب النبي, محمد سعيد. (2012). الأخطاء النحوية والاملائية الشائعة لدى طلبة قسم التربية تخصص اللغة العربية والتربية الاسلامية بجامعة الحصن بدولة الامارات العربية المتحدة. مجلة کلية التربية, 9(س9.ع (ینایر2012)), 113-142. doi: 10.21608/jfe.2012.77037
MLA
محمد محمود موسى; محمد سعيد حسب النبي. "الأخطاء النحوية والاملائية الشائعة لدى طلبة قسم التربية تخصص اللغة العربية والتربية الاسلامية بجامعة الحصن بدولة الامارات العربية المتحدة", مجلة کلية التربية, 9, س9.ع (ینایر2012), 2012, 113-142. doi: 10.21608/jfe.2012.77037
HARVARD
موسى, محمد محمود, حسب النبي, محمد سعيد. (2012). 'الأخطاء النحوية والاملائية الشائعة لدى طلبة قسم التربية تخصص اللغة العربية والتربية الاسلامية بجامعة الحصن بدولة الامارات العربية المتحدة', مجلة کلية التربية, 9(س9.ع (ینایر2012)), pp. 113-142. doi: 10.21608/jfe.2012.77037
VANCOUVER
موسى, محمد محمود, حسب النبي, محمد سعيد. الأخطاء النحوية والاملائية الشائعة لدى طلبة قسم التربية تخصص اللغة العربية والتربية الاسلامية بجامعة الحصن بدولة الامارات العربية المتحدة. مجلة کلية التربية, 2012; 9(س9.ع (ینایر2012)): 113-142. doi: 10.21608/jfe.2012.77037