تهدف الدراسة الحالية إلى : التعرف على الاحتياجات التدريبية من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس بناء على ممارستهم للعملية التعليمية والتربوية بشکل مباشر، و تعزيز المهارات الموجودة والمطلوب توکيدها وصقلها لدى أعضاء هيئة التدريس، وتعديل بعض المهارات لدى أعضاء هيئة التدريس بما يتلاءم مع التکنولوجيا المتجددة، بالإضافة إلي تجديد بعض المهارات لدى أعضاء هيئة التدريس والتي لم تعد الجامعة تحتاجها نتيجة التجدد المستمر، و تجديد وتطوير قدرات أعضاء هيئة التدريس وصقلها، و تعزيز المعارف الأساسية وتعميقها لدى أعضاء هيئة التدريس، وتطوير قدرات أعضاء هيئة التدريس، على التفکير والإبداع والتحليل، واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي وتوصلت الدراسة إلي
اليوسف, يحي عبد الخالق, & القحطاني, عثمان على. (2010). الاحتياجات التدريبية لأعضاء هيئة التدريس في جامعة تبوک ومتطلبات تلبيتهـــــــــــا "دراسة إجرائية". مجلة کلية التربية, 7(س7.ع17(ینایر 2010)), 75-147. doi: 10.21608/jfe.2010.76895
MLA
يحي عبد الخالق اليوسف; عثمان على القحطاني. "الاحتياجات التدريبية لأعضاء هيئة التدريس في جامعة تبوک ومتطلبات تلبيتهـــــــــــا "دراسة إجرائية"". مجلة کلية التربية, 7, س7.ع17(ینایر 2010), 2010, 75-147. doi: 10.21608/jfe.2010.76895
HARVARD
اليوسف, يحي عبد الخالق, القحطاني, عثمان على. (2010). 'الاحتياجات التدريبية لأعضاء هيئة التدريس في جامعة تبوک ومتطلبات تلبيتهـــــــــــا "دراسة إجرائية"', مجلة کلية التربية, 7(س7.ع17(ینایر 2010)), pp. 75-147. doi: 10.21608/jfe.2010.76895
VANCOUVER
اليوسف, يحي عبد الخالق, القحطاني, عثمان على. الاحتياجات التدريبية لأعضاء هيئة التدريس في جامعة تبوک ومتطلبات تلبيتهـــــــــــا "دراسة إجرائية". مجلة کلية التربية, 2010; 7(س7.ع17(ینایر 2010)): 75-147. doi: 10.21608/jfe.2010.76895