هدف االبحث الحالى إلى تنمية الأدراک السمعى ( التمييز السمعى – التذکر السمعى – الترابط السمعى الصوتى – التفسير السمعى للتعليمات ) لدى التلاميذ ذوى الإعاقة السمعية من المرحلة الأبتدائية ، وتکونت عينه البحث من (6) تلاميذ من ذوى الإعاقة السمعية بالمرحلة الأبتدائية بمدرسة الأمل (للصم والبکم) بمحافظة بنى سويف ، وتتراوح أعمارهم ما بين (6-7) سنوات ، ولديهم فقد سمع ما بين (20-40) ديسيبل ، واستخدمت الباحثة المنهج التجريبيى ذو المجموعة الواحدة ، وتم تطبيق مقياس الأدراک السمعى ، والبرنامج التدريبيى (إعداد/الباحثة)، وتوصلت النتائج إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى رتب درجات أفراد المجموعة التجريبية في القياس القبلى والبعدى للأدراک السمعى لصالح القياس البعدى ، وعدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى رتب درجات أفراد المجموعة التجريبية في القياسيين البعدى والتتبعى للأدراک السمعى.
عبده, نرمين محمود. (2018). فعالية برنامج تدريبى قائم على الوعى الفونولوجى لتنمية الأدراک السمعى لدى التلاميذ ذوى الإعاقة السمعية من المرحلة الأبتدائية. مجلة کلية التربية, 15(س15.ع83 .ج2(دیسمبر2018)), 247-289. doi: 10.21608/jfe.2018.74334
MLA
نرمين محمود عبده. "فعالية برنامج تدريبى قائم على الوعى الفونولوجى لتنمية الأدراک السمعى لدى التلاميذ ذوى الإعاقة السمعية من المرحلة الأبتدائية", مجلة کلية التربية, 15, س15.ع83 .ج2(دیسمبر2018), 2018, 247-289. doi: 10.21608/jfe.2018.74334
HARVARD
عبده, نرمين محمود. (2018). 'فعالية برنامج تدريبى قائم على الوعى الفونولوجى لتنمية الأدراک السمعى لدى التلاميذ ذوى الإعاقة السمعية من المرحلة الأبتدائية', مجلة کلية التربية, 15(س15.ع83 .ج2(دیسمبر2018)), pp. 247-289. doi: 10.21608/jfe.2018.74334
VANCOUVER
عبده, نرمين محمود. فعالية برنامج تدريبى قائم على الوعى الفونولوجى لتنمية الأدراک السمعى لدى التلاميذ ذوى الإعاقة السمعية من المرحلة الأبتدائية. مجلة کلية التربية, 2018; 15(س15.ع83 .ج2(دیسمبر2018)): 247-289. doi: 10.21608/jfe.2018.74334