تتمثل هدف الدراسه الحاليه في محاولة التحقق من فاعلية برنامج التدريب على بعض المهارات الاجتماعية لدي عينة من الأطفال المعاقين عقليا القابلين للتعليم وأثر ذلک على خفض السلوک العدواني لدي عينة من الأطفال المعاقين عقليا فيها القابلين للتعلم وأدوات الدراسة مقياس المهارات الاجتماعية لدى الأطفال المعاقين عقليا القابلين للتعلم إعداد الباحثين هو برنامج إرشادي للتدريب على المهارات الاجتماعية إعداد الباحثين عينة الدراسة 12 طفلا تتراوح نسبة ذکاء هم ما بين(50_70) درجة ذکاء وتوصلت الدراسة إلى أنه توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي رتب القياس البعدي لقائمة تقدير المهارات الاجتماعية لدى کل من المجموعة التجريبية والضابطة لصالح المجموعة التجريبية
محمد سليمان, سليمان, & صبري أحمد, مها. (2015). فاعلية برنامج إرشادي للتدريب على بعض المهارات الاجتماعية لدى الأطفال المعاقين عقليا القابلين للتعليم. مجلة کلية التربية, 12(س12.ع70.ج1(ینایر 2015)), 77-216. doi: 10.21608/jfe.2015.74067
MLA
سليمان محمد سليمان; مها صبري أحمد. "فاعلية برنامج إرشادي للتدريب على بعض المهارات الاجتماعية لدى الأطفال المعاقين عقليا القابلين للتعليم", مجلة کلية التربية, 12, س12.ع70.ج1(ینایر 2015), 2015, 77-216. doi: 10.21608/jfe.2015.74067
HARVARD
محمد سليمان, سليمان, صبري أحمد, مها. (2015). 'فاعلية برنامج إرشادي للتدريب على بعض المهارات الاجتماعية لدى الأطفال المعاقين عقليا القابلين للتعليم', مجلة کلية التربية, 12(س12.ع70.ج1(ینایر 2015)), pp. 77-216. doi: 10.21608/jfe.2015.74067
VANCOUVER
محمد سليمان, سليمان, صبري أحمد, مها. فاعلية برنامج إرشادي للتدريب على بعض المهارات الاجتماعية لدى الأطفال المعاقين عقليا القابلين للتعليم. مجلة کلية التربية, 2015; 12(س12.ع70.ج1(ینایر 2015)): 77-216. doi: 10.21608/jfe.2015.74067