استهدفت الدراسة التعرف على الأسس النظرية المرتبطة بمراکز التعلم المجتمعية في العالم المعاصر ، والدروس المستفادة لجمهورية مصر العربية في ضوء الخبرة اليابانية في مجال مراکز التعلم المجتمعية في اليابان ففي السياق المجتمعي من خلال ضرورة نشر قيم الاعتماد على الذات، واستغلال الموارد المتحة بکفاءة ، لتحقيق الاستفادة القصوى منها مع الاهتمام بعقيدة العمل الجاد وجعل الکفاءة ، والاجتهاد المعيارن الوحيدان للترقي والاختيار في المناصب والوظائف المختلفة ، والتعلم مدى الحياة من خلال العمل على توفير کل الفرص الممکنة للتعلم وتحسين بيئته وتعزيز فرصه ، والنتائج والمقترحات المتعلقة بماهية مراکز التعلم المجتمعية من خلال العمل على توفير أماکن وفرص مناسبة لتحويل أفکار ومبادرات الشباب إلى واقع ملموس يغير المجتمع إلى الأفضل .
سعيد, محمد عبد المجيد. (2017). مراکز التعلم المجتمعية کآلية لدعم التعلم مدى الحياة في اليابان " دراسة حالة ". مجلة کلية التربية, 14(س14.ع78.ج1(یولیو2017)), 219-335. doi: 10.21608/jfe.2017.74013
MLA
محمد عبد المجيد سعيد. "مراکز التعلم المجتمعية کآلية لدعم التعلم مدى الحياة في اليابان " دراسة حالة "", مجلة کلية التربية, 14, س14.ع78.ج1(یولیو2017), 2017, 219-335. doi: 10.21608/jfe.2017.74013
HARVARD
سعيد, محمد عبد المجيد. (2017). 'مراکز التعلم المجتمعية کآلية لدعم التعلم مدى الحياة في اليابان " دراسة حالة "', مجلة کلية التربية, 14(س14.ع78.ج1(یولیو2017)), pp. 219-335. doi: 10.21608/jfe.2017.74013
VANCOUVER
سعيد, محمد عبد المجيد. مراکز التعلم المجتمعية کآلية لدعم التعلم مدى الحياة في اليابان " دراسة حالة ". مجلة کلية التربية, 2017; 14(س14.ع78.ج1(یولیو2017)): 219-335. doi: 10.21608/jfe.2017.74013