استهدفت الدراسة التعرف على الأسس النظرية لتدويل التعليم العالي ، وأهم أوجه الاستفادة من خبرة أمريکا في تدويل التعليم العالي بالمملکة العربية السعودية فيما يتعلق بالتوسع في المؤسسات ودور وزارة التعليم من خلال عمل خطة استراتيجية لسياسة تدويل مؤسسات التعليم العالي في السعودية ترتکز بشکل رئيسي على دعائم التعاون والمشارکة البناءة من جانب کافة المؤسسات الحکومية والخاصة للتعليم العالي ، وفيما يتعلق بالحراک الطلابي من خلال زيادة أعداد الزيارات الطلابية لاطلاع الطلاب على ما وصلت إليه الدول الأخرى من تقدم علمي وحضاري في شتى المجالات, وکذلک على ما وصلت إليه بعض الجامعات الأجنبية من تقدم وتميز ، وفيما يتعلق بالبرامج الأکاديمية من خلال زيادة عدد البرامج التي تقدمها المؤسسات الخاصة للتعليم العالي مثل برامج الحصول على درجات الجامعات الأجنبية, والبرامج الخارجية لمنح درجات الجامعات الأجنبية, وبرامج التوأمة , وبرامج التعليم عن بعد ، وفيما يتعلق بالبحث العلمي من خلال توفير الدعم المادي والمعنوي لتشجيع أعضاء هيئة التدريس لحضور المؤتمرات والندوات وتقديم أوراق البحث في جميع دول العالم ، وبالنسبة للجامعات الدولية والتعليم الإلکتروني وعن بعد وفروع الجامعات الأجنبية من خلال زيادة الاهتمام بالتعليم الإلکتروني وعن بعد والمفتوح, وتطوير أنظمته وقوانينه والإشراف على برامجه لضمان الجودة .
القحطاني, ماجد عبد الله مفلح. (2017). تدويل التعليم العالي بالولايات المتحدة الأمريکية وإمکانية الإفادة منه في المملکة العربية السعودية. مجلة کلية التربية, 14(س14.ع78.ج1(یولیو2017)), 1-35. doi: 10.21608/jfe.2017.74005
MLA
ماجد عبد الله مفلح القحطاني. "تدويل التعليم العالي بالولايات المتحدة الأمريکية وإمکانية الإفادة منه في المملکة العربية السعودية", مجلة کلية التربية, 14, س14.ع78.ج1(یولیو2017), 2017, 1-35. doi: 10.21608/jfe.2017.74005
HARVARD
القحطاني, ماجد عبد الله مفلح. (2017). 'تدويل التعليم العالي بالولايات المتحدة الأمريکية وإمکانية الإفادة منه في المملکة العربية السعودية', مجلة کلية التربية, 14(س14.ع78.ج1(یولیو2017)), pp. 1-35. doi: 10.21608/jfe.2017.74005
VANCOUVER
القحطاني, ماجد عبد الله مفلح. تدويل التعليم العالي بالولايات المتحدة الأمريکية وإمکانية الإفادة منه في المملکة العربية السعودية. مجلة کلية التربية, 2017; 14(س14.ع78.ج1(یولیو2017)): 1-35. doi: 10.21608/jfe.2017.74005