استهدفت الدراسة وضع تصور مقترح لدور شبکات التـواصل الاجتماعي في تعزيز الأمن الفکــري لدى طلاب کلية التربية ، واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي ، کما استخدمت الاستبانة کأداة طُبقت على عينة قوامها (809) طالباً بنسبة (50%) من إجمالي عدد الطلاب بالفرقة الرابعة عام والرابعة أساسي وبلغ إجمالي عددهم (1618) طالباً ، وتوصلت الدراسة إلىوضع تصور مقترحلدور شبکات التـواصل الاجتماعي تتضمن أبعاده ما يتعلق بالدور الاجتماعي والنفسي للشبکات من خلال تفعيل خدمات الإرشاد النفسي والاجتماعي للطلبة الجامعين عبر الشبکات ، والعناية بالبرامج الثقافية عبر شبکات التواصل الاجتماعي ، والتى ترسخ الهوية وتساعد الشباب على التحرر من تأثيرات الثقافة الغربية ، وما يتعلق بالدور الديني والأخلاقي للشبکات من خلال تشجيع شرکات الدعاية والإعلام لنشر وعرض وسائل وإرشادات عن أخطار الإباحية بشبکات التواصل الاجتماعي ، وتکثيف البرامج الإسلامية الخاصة بفئة الشباب ومن شأنها بيان خطورة ما تدعو إليه بعض شبکات التواصل الاجتماعي ، وما يتعلق بالدور السياسي من خلال طرح مواقع شبکة التواصل الاجتماعي القضايا التى تهم الطالب والتى تتعلق بحرية التعبير والرأي دون المساس بحرية الآخرين ، وتعزيز أعضاء الهيئات التدريسية في الجامعات مفاهيم الانتماء والمشارکة السياسية بکافة أشکالها ، ونشرها بين الطلبة .
عبد الجواد, مروة عزت. (2018). دور شبکات التواصل الاجتماعي في تعزيز الأمن الفکري لدى طلاب کلية التربية جامعة بني سويف. مجلة کلية التربية, 15(س15.ع81 (یولیو2018)), 56-165. doi: 10.21608/jfe.2018.73936
MLA
مروة عزت عبد الجواد. "دور شبکات التواصل الاجتماعي في تعزيز الأمن الفکري لدى طلاب کلية التربية جامعة بني سويف", مجلة کلية التربية, 15, س15.ع81 (یولیو2018), 2018, 56-165. doi: 10.21608/jfe.2018.73936
HARVARD
عبد الجواد, مروة عزت. (2018). 'دور شبکات التواصل الاجتماعي في تعزيز الأمن الفکري لدى طلاب کلية التربية جامعة بني سويف', مجلة کلية التربية, 15(س15.ع81 (یولیو2018)), pp. 56-165. doi: 10.21608/jfe.2018.73936
VANCOUVER
عبد الجواد, مروة عزت. دور شبکات التواصل الاجتماعي في تعزيز الأمن الفکري لدى طلاب کلية التربية جامعة بني سويف. مجلة کلية التربية, 2018; 15(س15.ع81 (یولیو2018)): 56-165. doi: 10.21608/jfe.2018.73936