هدفت البحث الحالي إلى رصد مستوى القرائية لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية بالمدارس المصرية ومن ثم العمل على تحسينها من خلال التصور المقترح في ضوء بعض الاتجاهات المعاصرة ، واستخدمت الباحثة المنهج الوصفي التحليلي بما يشمله من تحليل الوثائق، ورصد الواقع الراهن ، بورسعيد، مستعينة باستبيان ثلاثي باعتباره أنسب الأدوات استخداما لطبيعة هذا البحث ، وقد بلغ عدد أفراد عينة البحث الکلية (459) فرداً، موزعة حسب متغير الوظيفة إلى (31) مديراً، و(360) معلماً، و(12) من مسؤلي القرائية ، و(56) موجهاً، وقد أثبتت نتائج البحث فاعلية التصور المقترح في تحسين مستوى القرائية لدى تلاميذ المرحلة التعليمية التي تبناها البحث الحالي.
بغدادي, منار محمد. (2018). تصور مقترح لتحسين مستوى القرائية لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية بالمدارس المصرية في ضوء بعض الإتجاهات المعاصرة. مجلة کلية التربية, 15(س15. ع80 (ینایر2018)), 222-332. doi: 10.21608/jfe.2018.73902
MLA
منار محمد بغدادي. "تصور مقترح لتحسين مستوى القرائية لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية بالمدارس المصرية في ضوء بعض الإتجاهات المعاصرة", مجلة کلية التربية, 15, س15. ع80 (ینایر2018), 2018, 222-332. doi: 10.21608/jfe.2018.73902
HARVARD
بغدادي, منار محمد. (2018). 'تصور مقترح لتحسين مستوى القرائية لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية بالمدارس المصرية في ضوء بعض الإتجاهات المعاصرة', مجلة کلية التربية, 15(س15. ع80 (ینایر2018)), pp. 222-332. doi: 10.21608/jfe.2018.73902
VANCOUVER
بغدادي, منار محمد. تصور مقترح لتحسين مستوى القرائية لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية بالمدارس المصرية في ضوء بعض الإتجاهات المعاصرة. مجلة کلية التربية, 2018; 15(س15. ع80 (ینایر2018)): 222-332. doi: 10.21608/jfe.2018.73902