فاعلية استراتيجية "REACT " القائمة علي التعلم السياقي في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية مهارات التفكير المنتج والتعلم الذاتي لدي تلاميذ المرحلة الابتدائية
هدف البحث إلى التعرف على فاعلية استراتيجية "REACT " القائمة علي التعلم السياقي في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية مهارات التفكير المنتج والتعلم الذاتي لدي تلاميذ المرحلة الابتدائية، وتكونت مجموعة البحث من مجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة، وتم تطبيق أدوات البحث قبليًا ( اختبار التفكير المنتج– مقياس التعلم الذاتي ) ، ثم التدريس باستخدام استراتيجية "REACT " لتلاميذ المجموعة التجريبية وتم التدريس لتلاميذ المجموعة الضابطة بالأساليب المعتادة ، ثم تطبيق أدوات البحث بعديًا ، وتوصلت نتائج البحث إلى : وجود فروق دالة إحصائيًا بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعتين التجريبية والضابطة في كل من اختبار التفكير المنتج ومقياس التعلم الذاتي لصالح المجموعة التجريبية ، وكذلك فاعلية الاستراتيجية في تنمية مهارات التفكير المنتج والتعلم الذاتي لدي تلاميذ الصف الخامس الابتدائي ، وفي ضوء ذلك وضعت مجموعة من التوصيات والبحوث المقترحة .
الصاوي, سارة عبد الستار. (2025). فاعلية استراتيجية "REACT " القائمة علي التعلم السياقي في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية مهارات التفكير المنتج والتعلم الذاتي لدي تلاميذ المرحلة الابتدائية. مجلة کلية التربية, 22(125), 73-114. doi: 10.21608/jfe.2025.372885.2204
MLA
سارة عبد الستار الصاوي. "فاعلية استراتيجية "REACT " القائمة علي التعلم السياقي في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية مهارات التفكير المنتج والتعلم الذاتي لدي تلاميذ المرحلة الابتدائية", مجلة کلية التربية, 22, 125, 2025, 73-114. doi: 10.21608/jfe.2025.372885.2204
HARVARD
الصاوي, سارة عبد الستار. (2025). 'فاعلية استراتيجية "REACT " القائمة علي التعلم السياقي في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية مهارات التفكير المنتج والتعلم الذاتي لدي تلاميذ المرحلة الابتدائية', مجلة کلية التربية, 22(125), pp. 73-114. doi: 10.21608/jfe.2025.372885.2204
VANCOUVER
الصاوي, سارة عبد الستار. فاعلية استراتيجية "REACT " القائمة علي التعلم السياقي في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية مهارات التفكير المنتج والتعلم الذاتي لدي تلاميذ المرحلة الابتدائية. مجلة کلية التربية, 2025; 22(125): 73-114. doi: 10.21608/jfe.2025.372885.2204