أدت التطورات الهائلة فى شتى المجالات وظهور منافسة شديدة بين المؤسسات - ومنها الجامعات - إلى استخدام تقنيات وأساليب إدارية حديثة وذلك لمواكبة هذه التغيرات والتطورات ، وأن هذه التقنيات جاءت لتلبى حاجة الإدارة بالشكل الذى يحقق رضا المستفيدين ، ومن هذه التقنيات أسلوب كايزن ،
وهدف البحث الى تحقيق هدف رئيس وهو تقييم الأداء المؤسسى فى جامعة كفرالشيخ باستخدام مدخل كايزن للتحسين المستمر, وتفرع منه مجموعة من الأهداف وهى التعرف على الأسس النظرية لتقييم الأداء المؤسسي, وتوضيح طبيعة مدخل كايزن للتحسين المستمر, والتعرف على أهم الجهود المصرية فى مجال تقييم الأداء المؤسسى بالجامعات, والوقوف على واقع تقييم الأداء المؤسسى في جامعة كفرالشيخ باستخدام مدخل كايزن للتحسين المستمر, والتوصل إلى آليات مقترحة لتطوير تقييم الأداء المؤسسى بجامعة كفرالشيخ باستخدام مدخل كايزن للتحسين المستمر. واستخدم البحث المنهج الوصفي كما استعانت الباحثة بأسلوب دراسة الحالة، والذي يمكن الاستعانة به لوصف وتحليل إحدى الظواهر في مؤسسة بعينها .
وتوصل البحث الى مجموعة من النتائج منها نتائج تتعلق بالمجال الإداري لتقييم الأداء المؤسسي , ونتائج تتعلق بالمجال الاجتماعي لتقييم الأداء المؤسسي, ونتائج تتعلق بالمجال الاقتصادي لتقييم الأداء المؤسسي, ونتائج تتعلق بالمجال التكنولوجي لتقييم الأداء المؤسسي . كما توصل البحث الى مجموعة من الآليات المقترحة لاستخدام مدخل كايزن للتحسين المستمر فى تقييم الأداء المؤسسى بجامعة كفرالشيخ .
عبد الهادى, أميرة رمضان عبد الهادى. (2025). تقييم الأداء المؤسسي باستخدام مدخل كايزن للتحسين المستمر: دراسة حالة جامعة كفر الشيخ. مجلة کلية التربية, 22(124), 331-462. doi: 10.21608/jfe.2025.343717.2144
MLA
أميرة رمضان عبد الهادى عبد الهادى. "تقييم الأداء المؤسسي باستخدام مدخل كايزن للتحسين المستمر: دراسة حالة جامعة كفر الشيخ", مجلة کلية التربية, 22, 124, 2025, 331-462. doi: 10.21608/jfe.2025.343717.2144
HARVARD
عبد الهادى, أميرة رمضان عبد الهادى. (2025). 'تقييم الأداء المؤسسي باستخدام مدخل كايزن للتحسين المستمر: دراسة حالة جامعة كفر الشيخ', مجلة کلية التربية, 22(124), pp. 331-462. doi: 10.21608/jfe.2025.343717.2144
VANCOUVER
عبد الهادى, أميرة رمضان عبد الهادى. تقييم الأداء المؤسسي باستخدام مدخل كايزن للتحسين المستمر: دراسة حالة جامعة كفر الشيخ. مجلة کلية التربية, 2025; 22(124): 331-462. doi: 10.21608/jfe.2025.343717.2144