الابتكار التكنولوجي ووظائف المستقبل الخضراء رؤي وسبل التطوير

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 أستاذ المناهج وطرق تدريس العلوم بكلية التربية جامعة عين شمس

2 مدرس المناهج وطرق تدريس العلوم بكلية التربية جامعة عين شمس

المستخلص

    هدفت الدراسة إلى التعرف على درجة توظيف أعضاء هيئة التدريس  بكليات التربية للابتكار التكنولوجي والتعرف على وعيهم بوظائف المستقبل الخضراء، وأتبعت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي، وتكونت مجموعة الدراسة من (200) عضوًا، وطبقت عليهم أدوات الدراسة: الاستبانة، ومقياس الوعي، وأوصت الدراسة بضرورة العمل على تطوير قدرات أعضاء هيئة التدريس  بكليات التربية لمهارات الابتكار التكنولوجي خصوصًا عند استخدام منصات التعليمية، وذلك من خلال تقديم التوجيه والارشاد المناسب لهم، وتوظيف تقنيات الابتكار التكنولوجي في التدريس لتنفيذها في المناهج التربوية بهدف إكساب احتياجاته اللازمة، وضرورة عقد دورات تدريبية لأعضاء هيئة التدريس  بكليات التربية وإكسابهم مهارات التعامل مع تكنولوجيا وتطبيقاتها التربوية، وأيضا ضرورة توفير أجهزة ذكية عليها المواقع والتطبيقات التي يحتاجها عضو هيئة التدريس، وأيضا الحاجة إلى توفير شبكة انترنت قوية لأعضاء هيئة التدريس  بكليات التربية تسمح لهم بالتعلم الذاتي.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية