هدفت الدراسة إلى التعرف على درجة توظيف أعضاء هيئة التدريس بكليات التربية للابتكار التكنولوجي والتعرف على وعيهم بوظائف المستقبل الخضراء، وأتبعت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي، وتكونت مجموعة الدراسة من (200) عضوًا، وطبقت عليهم أدوات الدراسة: الاستبانة، ومقياس الوعي، وأوصت الدراسة بضرورة العمل على تطوير قدرات أعضاء هيئة التدريس بكليات التربية لمهارات الابتكار التكنولوجي خصوصًا عند استخدام منصات التعليمية، وذلك من خلال تقديم التوجيه والارشاد المناسب لهم، وتوظيف تقنيات الابتكار التكنولوجي في التدريس لتنفيذها في المناهج التربوية بهدف إكساب احتياجاته اللازمة، وضرورة عقد دورات تدريبية لأعضاء هيئة التدريس بكليات التربية وإكسابهم مهارات التعامل مع تكنولوجيا وتطبيقاتها التربوية، وأيضا ضرورة توفير أجهزة ذكية عليها المواقع والتطبيقات التي يحتاجها عضو هيئة التدريس، وأيضا الحاجة إلى توفير شبكة انترنت قوية لأعضاء هيئة التدريس بكليات التربية تسمح لهم بالتعلم الذاتي.
عمرية, شيماء أحمد محمد أحمد, & خضر, سيد محمد سيد. (2025). الابتكار التكنولوجي ووظائف المستقبل الخضراء رؤي وسبل التطوير. مجلة کلية التربية, 22(124), 668-705. doi: 10.21608/jfe.2025.336128.2115
MLA
شيماء أحمد محمد أحمد عمرية; سيد محمد سيد خضر. "الابتكار التكنولوجي ووظائف المستقبل الخضراء رؤي وسبل التطوير", مجلة کلية التربية, 22, 124, 2025, 668-705. doi: 10.21608/jfe.2025.336128.2115
HARVARD
عمرية, شيماء أحمد محمد أحمد, خضر, سيد محمد سيد. (2025). 'الابتكار التكنولوجي ووظائف المستقبل الخضراء رؤي وسبل التطوير', مجلة کلية التربية, 22(124), pp. 668-705. doi: 10.21608/jfe.2025.336128.2115
VANCOUVER
عمرية, شيماء أحمد محمد أحمد, خضر, سيد محمد سيد. الابتكار التكنولوجي ووظائف المستقبل الخضراء رؤي وسبل التطوير. مجلة کلية التربية, 2025; 22(124): 668-705. doi: 10.21608/jfe.2025.336128.2115