المثابرة الأكاديمية وعلاقتها بالتسويف الأكاديمي لدى طلاب كلية التربية جامعة بني سويف

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 كلية التربية

2 أستاذ علم النفس التربوي كلية التربية- جامعة بني سويف

3 أستاذ علم النفس التربوي كلية التربية- جامعة الأسكندرية

المستخلص

هدف البحث الحالي إلي الكشف عن العلاقة بين المثابرة الأكاديمية والتسويف الأكاديمي لدى طلاب كلية التربية جامعة بني سويف، وذلك علي عينة قوامها (688) طالباً وطالبة، بمتوسط أعمار (19.54) وانحراف معياري (2.17)، وتم تطبيق مقياس المثابرة الأكاديمية ومقياس التسويف الأكاديمي "إعداد الباحثة " في الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2022-2023م، وتم استخدام المنهج الوصفي الإرتباطى، وأظهرت النتائج وجود علاقة إرتباطية سالبة دالة إحصائياً عند مستوي (0.01) بين المثابرة الأكاديمية والتسويف الأكاديمي لدى أفراد عينة البحث.

The current research aimed to reveal the relationship between Academic Persistence and academic procrastination among students of the Faculty of Education, Beni Suef University, on a sample of (688) male and female students, with an average age (19.54) and a standard deviation (2.17), and the Academic Persistence scale was applied, "prepared by the researcher And the scale of academic procrastination "prepared by the researcher, 2022" in the second semester of the academic year 2022-2023 AD, and the descriptive correlational approach was used, and the results showed that there is a statistically significant negative correlation relationship at the level (0.01) between Academic Persistence and academic procrastination among individuals The research sample.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية