استهدف البحث الحالي التعرف على ملامح السياسة التعليمية في مصر خلال الفترة من 1971 إلى 2014م, حيث يعد عام 1971م العام الذي صدر فيه الدستور الدائم لجمهورية مصر العربية, ويعد عام 2014م هو العام الذي صدر فيه الدستور الحالي لجمهورية مصر العربية. واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي لملائمته لطبيعة الدراسة, كما استخدمت المنهج التاريخي, تناول البحث ملامح السياسة التعليمية في مصر خلال الفترة 1971 إلى 1981م والتي شهدت هذه الفترة عديد من التغيرات السياسية التي كان لها انعكاسها على السياسة التعليمية خلال تلك الفترة ومنها حرب 1973, والانفتاح الاقتصادي, واتفاقية السلام. وتناول البحث السياسة التعليمية في مصر خلال الفترة من 1981 إلى 2011 والتي شهدت هذه الفترة صدور قانون التعليم الاساسي في مصر 139 لسنة 1981, وكذلك ما يخص كادر المعلمين ثم تناول البحث الفترة من 2011 إلى 2014. والتي شهدت كثير من التغيرات في السياسة التعليمية وخصوصا الاهتمام بالتعليم الفني والتعليم الالكتروني وافتتاح اكاديمية المعلمين ودورها في منح تراخيص مزاولة المهنة للمعلمين. وقدم البحث توصيات لتطوير السياسة التعليمية في مصر بما يتناسب مع الاستفادة من التغيرات السياسية بصورة ايجابية والمتمثلة في رؤية مصر 2030 واهتمام السياسة التعليمية بالتنمية المستدامة.
محمود, صفاء محمود عبد الباسط, تهامي, جمعة سعيد, & توفيق, فيفي أحمد. (2024). ملاح السياسة التعليمية في مصر في الفترة من 1971 إلى 2014م. مجلة کلية التربية, 21(123), 647-681. doi: 10.21608/jfe.2024.294926.1963
MLA
صفاء محمود عبد الباسط محمود; جمعة سعيد تهامي; فيفي أحمد توفيق. "ملاح السياسة التعليمية في مصر في الفترة من 1971 إلى 2014م", مجلة کلية التربية, 21, 123, 2024, 647-681. doi: 10.21608/jfe.2024.294926.1963
HARVARD
محمود, صفاء محمود عبد الباسط, تهامي, جمعة سعيد, توفيق, فيفي أحمد. (2024). 'ملاح السياسة التعليمية في مصر في الفترة من 1971 إلى 2014م', مجلة کلية التربية, 21(123), pp. 647-681. doi: 10.21608/jfe.2024.294926.1963
VANCOUVER
محمود, صفاء محمود عبد الباسط, تهامي, جمعة سعيد, توفيق, فيفي أحمد. ملاح السياسة التعليمية في مصر في الفترة من 1971 إلى 2014م. مجلة کلية التربية, 2024; 21(123): 647-681. doi: 10.21608/jfe.2024.294926.1963