المستخلص هدفت الدراسة إلى بناء تصور مقترح لتطوير أداء مديرات المدارس بالمملكة العربية السعودية في ضوء مدخل إدارة التميز المؤسسي ؛ حيث تم الكشف عن درجة تطبيق المتطلبات اللازمة للتطوير، والتعرف على واقع ممارسة معايير التميز، واتبعت الدراسة المنهج الوصفي المسحى، وكشفت نتائج الدراسة عن تطبيق المتطلبات اللازمة لتطوير الأداء في ضوء مدخل التميز المؤسسي بدرجة متوسطة، وبمتوسط حسابي قدره ۳.۰۳، وبالمثل حققت ممارسة المديرات درجة متوسطة، ويمتوسط حسابي قدره ۳.۳۷ وخلصت الدراسة إلى تقديم تصور مقترح لتطوير أداء مديرات المدارس في ضوء بالمملكة العربية السعودية في ضوء مدخل إدارة التميز المؤسسي. المستخلص هدفت الدراسة إلى بناء تصور مقترح لتطوير أداء مديرات المدارس بالمملكة العربية السعودية في ضوء مدخل إدارة التميز المؤسسي ؛ حيث تم الكشف عن درجة تطبيق المتطلبات اللازمة للتطوير، والتعرف على واقع ممارسة معايير التميز، واتبعت الدراسة المنهج الوصفي المسحى، وكشفت نتائج الدراسة عن تطبيق المتطلبات اللازمة لتطوير الأداء في ضوء مدخل التميز المؤسسي بدرجة متوسطة، وبمتوسط حسابي قدره ۳.۰۳، وبالمثل حققت ممارسة المديرات درجة متوسطة، ويمتوسط حسابي قدره ۳.۳۷ وخلصت الدراسة إلى تقديم تصور مقترح لتطوير أداء مديرات المدارس في ضوء بالمملكة العربية السعودية في ضوء مدخل إدارة التميز المؤسسي.
عسيري, أمل إبراهيم. (2024). تطوير أداء مديرات المدارس بالمملكة العربية السعودية في ضوء مدخل إدارة التميز المؤسسي (تصور مقترح). مجلة کلية التربية, 21(123), 41-60. doi: 10.21608/jfe.2024.304534.2007
MLA
أمل إبراهيم عسيري. "تطوير أداء مديرات المدارس بالمملكة العربية السعودية في ضوء مدخل إدارة التميز المؤسسي (تصور مقترح)", مجلة کلية التربية, 21, 123, 2024, 41-60. doi: 10.21608/jfe.2024.304534.2007
HARVARD
عسيري, أمل إبراهيم. (2024). 'تطوير أداء مديرات المدارس بالمملكة العربية السعودية في ضوء مدخل إدارة التميز المؤسسي (تصور مقترح)', مجلة کلية التربية, 21(123), pp. 41-60. doi: 10.21608/jfe.2024.304534.2007
VANCOUVER
عسيري, أمل إبراهيم. تطوير أداء مديرات المدارس بالمملكة العربية السعودية في ضوء مدخل إدارة التميز المؤسسي (تصور مقترح). مجلة کلية التربية, 2024; 21(123): 41-60. doi: 10.21608/jfe.2024.304534.2007