تطوير أداء مديرات المدارس بالمملكة العربية السعودية في ضوء مدخل إدارة التميز المؤسسي (تصور مقترح)

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

باحثة دكتوراة

المستخلص

المستخلص هدفت الدراسة إلى بناء تصور مقترح لتطوير أداء مديرات المدارس بالمملكة العربية السعودية في ضوء مدخل إدارة التميز المؤسسي ؛ حيث تم الكشف عن درجة تطبيق المتطلبات اللازمة للتطوير، والتعرف على واقع ممارسة معايير التميز، واتبعت الدراسة المنهج الوصفي المسحى، وكشفت نتائج الدراسة عن تطبيق المتطلبات اللازمة لتطوير الأداء في ضوء مدخل التميز المؤسسي بدرجة متوسطة، وبمتوسط حسابي قدره ۳.۰۳، وبالمثل حققت ممارسة المديرات درجة متوسطة، ويمتوسط حسابي قدره ۳.۳۷ وخلصت الدراسة إلى تقديم تصور مقترح لتطوير أداء مديرات المدارس في ضوء بالمملكة العربية السعودية في ضوء مدخل إدارة التميز المؤسسي.
المستخلص هدفت الدراسة إلى بناء تصور مقترح لتطوير أداء مديرات المدارس بالمملكة العربية السعودية في ضوء مدخل إدارة التميز المؤسسي ؛ حيث تم الكشف عن درجة تطبيق المتطلبات اللازمة للتطوير، والتعرف على واقع ممارسة معايير التميز، واتبعت الدراسة المنهج الوصفي المسحى، وكشفت نتائج الدراسة عن تطبيق المتطلبات اللازمة لتطوير الأداء في ضوء مدخل التميز المؤسسي بدرجة متوسطة، وبمتوسط حسابي قدره ۳.۰۳، وبالمثل حققت ممارسة المديرات درجة متوسطة، ويمتوسط حسابي قدره ۳.۳۷ وخلصت الدراسة إلى تقديم تصور مقترح لتطوير أداء مديرات المدارس في ضوء بالمملكة العربية السعودية في ضوء مدخل إدارة التميز المؤسسي.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية