هدف البحث إلى تنمية مهارات الكتابة التحليلية لدى طلاب كلية التربية من خلال تطبيقات الذكاء الاصطناعي، وقامت الباحثة بإعداد قائمة بمهارات الكتابة التحليلية، والبرنامج القائم على تطبيقات الذكاء الاصطناعي المكون من 16 نشاطا وقامت بإعداد اختبار خاص بالكتابة التحليلية واعتمدت على المنهج التجريبي ذي المجموعتين التجريبية والضابطة فالمجموعة التجريبية تدرس وفق البرنامج القائم على تطبيقات الذكاء الاصطناعي، والمجموعة الضابطة تدرس باستخدام الطريقة المعتادة، وتم المقارنة بين نتائج التطبيق البعدي لأدوات البحث على المجموعتين التجريبية والضابطة. وكان عدد عينة البحث 60 طالبا. واسفرت النتائج عن وجود فرق دال إحصائيا عند مستوى 0.05 بين متوسطات درجات المجموعتين التجريبية والضابطة في القياس البعدي لمدى نمو مهارات الكتابة التحليلية ككل لدى الطلاب في اختبار الكتابة التحليلية لصالح المجموعة التجريبية، وتم تقديم مجموعة من التوصيات والبحوث المقترحة.
أحمد علي, عبير. (2024). برنامج قائم على تطبيقات الذكاء الاصطناعي لتنمية مهارات الكتابة التحليلية لدى طلاب كلية التربية. مجلة کلية التربية, 21(123), 1-32. doi: 10.21608/jfe.2025.319104.2066
MLA
عبير أحمد علي. "برنامج قائم على تطبيقات الذكاء الاصطناعي لتنمية مهارات الكتابة التحليلية لدى طلاب كلية التربية", مجلة کلية التربية, 21, 123, 2024, 1-32. doi: 10.21608/jfe.2025.319104.2066
HARVARD
أحمد علي, عبير. (2024). 'برنامج قائم على تطبيقات الذكاء الاصطناعي لتنمية مهارات الكتابة التحليلية لدى طلاب كلية التربية', مجلة کلية التربية, 21(123), pp. 1-32. doi: 10.21608/jfe.2025.319104.2066
VANCOUVER
أحمد علي, عبير. برنامج قائم على تطبيقات الذكاء الاصطناعي لتنمية مهارات الكتابة التحليلية لدى طلاب كلية التربية. مجلة کلية التربية, 2024; 21(123): 1-32. doi: 10.21608/jfe.2025.319104.2066