هدف البحث الحالي إلى تعزيز السمعة الاستراتيجية لجامعة سوهاج بأبعادها (الإبداع - جودة الخدمة - المسئولية الاجتماعية - الأداء المالي للجامعة - بيئة العمل الجامعية) على ضوء أبعاد الحوكمة الرقمية (التخطيط والتنظيم الإلكتروني - المساءلة والمسئولية الرقمية – الشفافية الرقمية – المشاركة الرقمية - الرقابة الإلكترونية) من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس بالجامعة. واستخدم الباحث المنهج الوصفي، واستعان بالاستبانة كأداة لجمع البيانات من عينة البحث، والتي بلغ عدد أفرادها (700) عضو هيئة تدريس بالجامعة.