الحوكمة الرقمية والسمعة الاستراتيجية لجامعة سوهاج (دراسة تحليلية)

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

أستاذ التربية المقارنة والإدارة التعليمية المساعد كلية التربية – جامعة سوهاج

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى تعزيز السمعة الاستراتيجية لجامعة سوهاج بأبعادها (الإبداع - جودة الخدمة - المسئولية الاجتماعية - الأداء المالي للجامعة - بيئة العمل الجامعية) على ضوء أبعاد الحوكمة الرقمية (التخطيط والتنظيم الإلكتروني - المساءلة والمسئولية الرقمية – الشفافية الرقمية – المشاركة الرقمية - الرقابة الإلكترونية) من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس بالجامعة. واستخدم الباحث المنهج الوصفي، واستعان بالاستبانة كأداة لجمع البيانات من عينة البحث، والتي بلغ عدد أفرادها (700) عضو هيئة تدريس بالجامعة.

الكلمات الرئيسية