2
أستاذ علم النفس التربوي كلية التربية - جامعة الإسكندرية
3
أستاذ علم النفس التربوي المساعد كلية التربية - جامعة بني سويف
10.21608/jfe.2024.266869.1854
المستخلص
هدف البحث إلى الكشف عن فعالية برنامج تدريبي قائم على التعلم المستند إلى الدماغ لتنمية الدافعية العقلية لدى التلاميذ الموهوبين ذوي صعوبات تعلم الرياضيات، واختبار استمرار فعالية البرنامج في تنمية الدافعية العقلية بعد فترة متابعة بشهرين. وتكونت العينة من(24) تلميذا من تلاميذ الصف الثاني متوسط الموهوبين ذوي صعوبات تعلم الرياضيات، وتراوحت أعمارهم ما بین (13- 14) عاماً، وقسمت إلى : مجموعة تجریبیة وعددها (12) تلميذا بمتوسط عمري قدره (13.54) عاماً، وانحراف معياري (0.26)، ومجموعة ضابطة وعددها (12) تلميذا بمتوسط عمري قدره (13.48) عاماً، وانحراف معياري (0.21). وأسفرت النتائج عن فعالية برنامج تدريبي قائم على التعلم المستند إلى الدماغ في تنمية الدافعية العقلية لدى التلاميذ الموهوبين ذوي صعوبات تعلم الرياضيات، واستمرار فعالية البرنامج في تنمية الدافعية العقلية بعد فترة متابعة بشهرين.
عبدالجواد, عمرو حسين باهي, منسي, محمود عبدالحليم, & محمود, هيبه ممدوح. (2024). فعالية برنامج تدريبي قائم على التعلم المستند إلى الدماغ لتنمية الدافعية العقلية لدى التلاميذ الموهوبين ذوي صعوبات تعلم الرياضيات. مجلة کلية التربية, 21(121), 390-412. doi: 10.21608/jfe.2024.266869.1854
MLA
عمرو حسين باهي عبدالجواد; محمود عبدالحليم منسي; هيبه ممدوح محمود. "فعالية برنامج تدريبي قائم على التعلم المستند إلى الدماغ لتنمية الدافعية العقلية لدى التلاميذ الموهوبين ذوي صعوبات تعلم الرياضيات". مجلة کلية التربية, 21, 121, 2024, 390-412. doi: 10.21608/jfe.2024.266869.1854
HARVARD
عبدالجواد, عمرو حسين باهي, منسي, محمود عبدالحليم, محمود, هيبه ممدوح. (2024). 'فعالية برنامج تدريبي قائم على التعلم المستند إلى الدماغ لتنمية الدافعية العقلية لدى التلاميذ الموهوبين ذوي صعوبات تعلم الرياضيات', مجلة کلية التربية, 21(121), pp. 390-412. doi: 10.21608/jfe.2024.266869.1854
VANCOUVER
عبدالجواد, عمرو حسين باهي, منسي, محمود عبدالحليم, محمود, هيبه ممدوح. فعالية برنامج تدريبي قائم على التعلم المستند إلى الدماغ لتنمية الدافعية العقلية لدى التلاميذ الموهوبين ذوي صعوبات تعلم الرياضيات. مجلة کلية التربية, 2024; 21(121): 390-412. doi: 10.21608/jfe.2024.266869.1854