هدف البحث إلى تحديد فاعلية استخدام إستراتيجية الرؤوس المرقمة في تدريس علم النفس لتنمية التفكير الإبداعي واتخاذ القرار لدى طلاب المرحلة الثانوية، ولتحقيق هذا الهدف أُعد دليل المعلم لتدريس الوحدةالثالثة من مقرر علم النفس باستخدام إستراتيجية الرؤوس المرقمة ، كما أعد كتيب للطالب، و اختبار للتفكير الإبداعي واختبار مواقف اتخاذ القرار الإبداعي، واستخدم المنهج شبه التجريبي ذو المجموعة الواحدة مع أسلوب القياس القبلي والبعدي، وتكونت مجموعة البحث من (32) طالبة بالصف الثاني الثانوي، وأسفرت النتائج عن؛ وجود فرق دال إحصائياً بين متوسطي درجات طلبة المجموعة التجريبية فى التطبيق القبلي والبعدي على مهارات التفكير الإبداعي واتخاذ القرار لصالح التطبيق البعدى، وفاعلية استخدام إستراتيجية الرؤوس المرقمة في تدريس علم النفس لتنمية التفكير الإبداعي واتخاذ القرار لطلاب المجموعة التجريبية. الكلمات المفتاحية: إستراتيجية الرؤوس المرقمة، التفكير الإبداعي، اتخاذ القرار. هدف البحث إلى تحديد فاعلية استخدام إستراتيجية الرؤوس المرقمة في تدريس علم النفس لتنمية التفكير الإبداعي واتخاذ القرار لدى طلاب المرحلة الثانوية، ولتحقيق هذا الهدف أُعد دليل المعلم لتدريس الوحدةالثالثة من مقرر علم النفس باستخدام إستراتيجية الرؤوس المرقمة ، كما أعد كتيب للطالب، و اختبار للتفكير الإبداعي واختبار مواقف اتخاذ القرار الإبداعي، واستخدم المنهج شبه التجريبي ذو المجموعة الواحدة مع أسلوب القياس القبلي والبعدي، وتكونت مجموعة البحث من (32) طالبة بالصف الثاني الثانوي، وأسفرت النتائج عن؛ وجود فرق دال إحصائياً بين متوسطي درجات طلبة المجموعة التجريبية فى التطبيق القبلي والبعدي على مهارات التفكير الإبداعي واتخاذ القرار لصالح التطبيق البعدى، وفاعلية استخدام إستراتيجية الرؤوس المرقمة في تدريس علم النفس لتنمية التفكير الإبداعي واتخاذ القرار لطلاب المجموعة التجريبية. الكلمات المفتاحية: إستراتيجية الرؤوس المرقمة، التفكير الإبداعي، اتخاذ القرار.
ابو سيف, ابتهال محمد عرفة, الحنفي, سهام حنفي محمد, & عريان, سميرة عطية. (2023). فاعلية استخدام إستراتيجية الرؤوس المرقمة في تدريس علم النفس لتنمية بعض مهارات التفكير الإبداعي واتخاذ القرار لطلاب المرحلة الثانوية. مجلة کلية التربية, 20(119), 523-557. doi: 10.21608/jfe.2023.215035.1651
MLA
ابتهال محمد عرفة ابو سيف; سهام حنفي محمد الحنفي; سميرة عطية عريان. "فاعلية استخدام إستراتيجية الرؤوس المرقمة في تدريس علم النفس لتنمية بعض مهارات التفكير الإبداعي واتخاذ القرار لطلاب المرحلة الثانوية". مجلة کلية التربية, 20, 119, 2023, 523-557. doi: 10.21608/jfe.2023.215035.1651
HARVARD
ابو سيف, ابتهال محمد عرفة, الحنفي, سهام حنفي محمد, عريان, سميرة عطية. (2023). 'فاعلية استخدام إستراتيجية الرؤوس المرقمة في تدريس علم النفس لتنمية بعض مهارات التفكير الإبداعي واتخاذ القرار لطلاب المرحلة الثانوية', مجلة کلية التربية, 20(119), pp. 523-557. doi: 10.21608/jfe.2023.215035.1651
VANCOUVER
ابو سيف, ابتهال محمد عرفة, الحنفي, سهام حنفي محمد, عريان, سميرة عطية. فاعلية استخدام إستراتيجية الرؤوس المرقمة في تدريس علم النفس لتنمية بعض مهارات التفكير الإبداعي واتخاذ القرار لطلاب المرحلة الثانوية. مجلة کلية التربية, 2023; 20(119): 523-557. doi: 10.21608/jfe.2023.215035.1651