يهدف هذا البحث إلى الكشف عن فاعلية وحدة بينية في النحو والمنطق؛ في تنمية الكتابة التأملية، ومستويات عمق المعرفة لدى طلاب الصف الأول الثانوي؛ حيث أعد الباحثان قائمتين:إحداهما؛ قائمة بمهارات الكتابة التأملية، والأخرى قائمة بستويات عمق المعرفة، وكتابًا للطالب، ودليلًا للمعلم. واشتمل كتاب الطالب على عدد من الموضوعات، ونُفذ فى فترة امتدت إلى أربعة أسابيع بواقع 4 حصص أسبوعيًا على عينة قوامها 46 طالبًا، ولقياس فاعلية الوحدة أعد الباحثان اختباري: الكتابة التأملية، و مستويات عمق المعرفة، وقد كشفت نتائج البحث بعد التطبيقين: القبلى، والبعدى للأدوات على الطلاب عينة البحث؛ عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى 0,05 بين متوسطى درجات التطبيقين: القبلى ، والبعدى؛ لصالح التطبيق البعدي فى اختباري: الكتابة التأملية، ومستويات عمق المعرفة؛ مما يدل على تأثير - المتغير المستقل- وحدة بينية في النحو والمنطق؛ في تنمية الكتابة التأملية، ومستويات عمق المعرفة – المتغيرين التابعين- لدى طلاب الصف الأول الثانوي.
عمر, رانيا محمد مصطفى كامل, & محمد, رائف صلاح. (2023). وحدة بينية في النحو والمنطق؛ لتنمية مهارات الكتابة التأملية، ومستويات عمق المعرفة لدى طلاب الصف الأول الثانوي. مجلة کلية التربية, 20(116), 583-666. doi: 10.21608/jfe.2023.338379
MLA
رانيا محمد مصطفى كامل عمر; رائف صلاح محمد. "وحدة بينية في النحو والمنطق؛ لتنمية مهارات الكتابة التأملية، ومستويات عمق المعرفة لدى طلاب الصف الأول الثانوي". مجلة کلية التربية, 20, 116, 2023, 583-666. doi: 10.21608/jfe.2023.338379
HARVARD
عمر, رانيا محمد مصطفى كامل, محمد, رائف صلاح. (2023). 'وحدة بينية في النحو والمنطق؛ لتنمية مهارات الكتابة التأملية، ومستويات عمق المعرفة لدى طلاب الصف الأول الثانوي', مجلة کلية التربية, 20(116), pp. 583-666. doi: 10.21608/jfe.2023.338379
VANCOUVER
عمر, رانيا محمد مصطفى كامل, محمد, رائف صلاح. وحدة بينية في النحو والمنطق؛ لتنمية مهارات الكتابة التأملية، ومستويات عمق المعرفة لدى طلاب الصف الأول الثانوي. مجلة کلية التربية, 2023; 20(116): 583-666. doi: 10.21608/jfe.2023.338379