هدف البحث الحالي الكشف عن أثر استخدام أنشطة القراءة الموسعة عبر منصة مايكروسوفت تيمز (Microsoft Teams) في تنمية بعض مهارات الفهم القرائي لدى طلاب المرحلة الثانوية، واستخدم البحث المنهج التجريبي القائم على التصميم شبه التجريبي الذي يعتمد على المجموعتين المتكافئتين: المجموعة التجريبية التي تدرس وفقا لأنشطة القراءة الموسعة عبر منصة مايكروسوفت تيمز(Microsoft Teams)، والمجموعة الضابطة التي تدرس نفس المحتوى بالطريقة التقليدية، وتكونت عينة البحث من (64) طالبة من طلاب مدرسة عمر بن عبد العزيز الثانوية بنات، بإدارة بني سويف التعليمية موزعين على مجموعتين، المجموعة التجريبية وعددها (32) طالبة والمجموعة الضابطة وعددها (32) طالبة، وتمثلت أدوات البحث في: اختبار مهارات الفهم القرائي، وأظهرت نتائج الدراسة وجود فرق ذو دلالة احصائية بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية ودرجات طلاب المجموعة الضابطة في التطبيق البعدي لاختبار مهارات الفهم القرائي لصالح طلاب المجموعة التجريبية، وقد قدم البحث مجموعة من التوصيات في ضوء النتائج أهما استخدام أنشطة القراءة الموسعة في تدريس باقي فروع اللغة العربية.
حميدة, مروة خميس منصور, موسى, محمد محمود, & علي, عبير أحمد. (2023). أثر استخدام أنشطة القراءة الموسعة عبر منصة مايكروسوفت تيمز (Microsoft Teams) في تنمية بعض مهارات الفهم القرائي لدى طلاب المرحلة الثانوية. مجلة کلية التربية, 20(117), 809-845. doi: 10.21608/jfe.2023.338374
MLA
مروة خميس منصور حميدة; محمد محمود موسى; عبير أحمد علي. "أثر استخدام أنشطة القراءة الموسعة عبر منصة مايكروسوفت تيمز (Microsoft Teams) في تنمية بعض مهارات الفهم القرائي لدى طلاب المرحلة الثانوية", مجلة کلية التربية, 20, 117, 2023, 809-845. doi: 10.21608/jfe.2023.338374
HARVARD
حميدة, مروة خميس منصور, موسى, محمد محمود, علي, عبير أحمد. (2023). 'أثر استخدام أنشطة القراءة الموسعة عبر منصة مايكروسوفت تيمز (Microsoft Teams) في تنمية بعض مهارات الفهم القرائي لدى طلاب المرحلة الثانوية', مجلة کلية التربية, 20(117), pp. 809-845. doi: 10.21608/jfe.2023.338374
VANCOUVER
حميدة, مروة خميس منصور, موسى, محمد محمود, علي, عبير أحمد. أثر استخدام أنشطة القراءة الموسعة عبر منصة مايكروسوفت تيمز (Microsoft Teams) في تنمية بعض مهارات الفهم القرائي لدى طلاب المرحلة الثانوية. مجلة کلية التربية, 2023; 20(117): 809-845. doi: 10.21608/jfe.2023.338374