هدفت الدراسة الى التعرف علي الآراء التربوية في أساليب تأديب المتعلم عند ابن الحاج العبدري، ولتحقيق ذلك مرت الدراسة بمجموعة من الإجراءات تمثلت في تأصيل نظري تحليلي يشمل الإطار العام للدراسة، واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي من خلال جمع الدراسات ذات الصلة وتحليلها والإفادة منها وتمثلت في كتاب المدخل لابن الحاج ، وقدم البحث توصيات تسليط الضوء لاستكمال بقية جوانب الفكر التربوي عند الامام ابن الحاج .
الاهتمام بنشر توجيهات واراء العلماء والمفكرين المسلمين بين أوساط المعلمين والمتعلمين وبخاصه الذين يتم اعدادهم للعمل في التعليم.
التنقيب لكشف المزيد من التراث التربوي الإسلامي لإبراز الكثير من أفكار واراء العلماء المسلمين في التربية والتعليم.
احمد, صفاء علي محمد, رجب, مصطفى محمد, & تهامي, جمعة سعيد. (2023). "الآراء التربوية في أساليب تأديب المتعلم عند ابن الحاج العبدري ". مجلة کلية التربية, 20(119), 431-456. doi: 10.21608/jfe.2023.338351
MLA
صفاء علي محمد احمد; مصطفى محمد رجب; جمعة سعيد تهامي. ""الآراء التربوية في أساليب تأديب المتعلم عند ابن الحاج العبدري "". مجلة کلية التربية, 20, 119, 2023, 431-456. doi: 10.21608/jfe.2023.338351
HARVARD
احمد, صفاء علي محمد, رجب, مصطفى محمد, تهامي, جمعة سعيد. (2023). '"الآراء التربوية في أساليب تأديب المتعلم عند ابن الحاج العبدري "', مجلة کلية التربية, 20(119), pp. 431-456. doi: 10.21608/jfe.2023.338351
VANCOUVER
احمد, صفاء علي محمد, رجب, مصطفى محمد, تهامي, جمعة سعيد. "الآراء التربوية في أساليب تأديب المتعلم عند ابن الحاج العبدري ". مجلة کلية التربية, 2023; 20(119): 431-456. doi: 10.21608/jfe.2023.338351