هدفت الدراسة التعرف على الآراء التربوية لابن الحاج العبدري في اخلاق المعلم، ولتحقيق ذلك مرت الدراسة بمجموعة من الإجراءات تمثلت في تأصيل نظري تحليلي يشمل الإطار العام للدراسة، واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي من خلال جمع الدراسات ذات الصلة وتحليلها والإفادة منها وتمثلت في كتاب المدخل لابن الحاج، وقدم البحث توصيات منها الاهتمام بنشر توجيهات واراء العلماء والمفكرين المسلمين بين أوساط المعلمين والمتعلمين وبخاصه الذين يتم اعدادهم للعمل في التعليم.
التنقيب لكشف المزيد من التراث التربوي الإسلامي لإبراز الكثير من أفكار واراء العلماء المسلمين في التربية والتعليم.
ضرورة التركيز وتشجيع الباحثين على اجراء دراسات موضوعيه مقارنه في الأسس والمبادئ التربوية التي كتب فيها عدد كبير من العلماء المسلمين حتى يتم معالجتها بصوره أوضح مثل الاهتمام بالفروق الفردية بين الطلاب فقد كتب فيها كثير من العلماء المسلمين وهكذا باقي الأسس والمبادئ.
احمد, صفاء علي محمد, رجب, مصطفى محمد, & تهامي, جمعة سعيد. (2023). "الآراء التربوية لابن الحاج العبدري في اخلاق المعلم". مجلة کلية التربية, 20(119), 411-430. doi: 10.21608/jfe.2023.338350
MLA
صفاء علي محمد احمد; مصطفى محمد رجب; جمعة سعيد تهامي. ""الآراء التربوية لابن الحاج العبدري في اخلاق المعلم"", مجلة کلية التربية, 20, 119, 2023, 411-430. doi: 10.21608/jfe.2023.338350
HARVARD
احمد, صفاء علي محمد, رجب, مصطفى محمد, تهامي, جمعة سعيد. (2023). '"الآراء التربوية لابن الحاج العبدري في اخلاق المعلم"', مجلة کلية التربية, 20(119), pp. 411-430. doi: 10.21608/jfe.2023.338350
VANCOUVER
احمد, صفاء علي محمد, رجب, مصطفى محمد, تهامي, جمعة سعيد. "الآراء التربوية لابن الحاج العبدري في اخلاق المعلم". مجلة کلية التربية, 2023; 20(119): 411-430. doi: 10.21608/jfe.2023.338350