أثر استخدام مِنَصَّة (Thing link) القائمة على كائنات التعلُّم الرَقْمية في تنمية المهارات الإملائية لدى طالبات المرحلة الابتدائية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 ماجستير في تكنولوجيا التعليم، وزارة التعليم، إدارة تعليم عسير، الابتدائية الثامنة للطفولة المبكرة

2 أستاذ تكنولوجيا التعليم المشارك، كلية التربية / جامعة الملك خالد، المملكة العربية السعودية.

المستخلص

هدفت هذه الدراسة إلى تعرف أثر منصة ThingLink القائمة على كائنات التعلم الرقمية في تنمية المهارات الإملائية لدى طالبات المرحلة الابتدائية بخميس مشيط، وقد اعتمدت الدراسة المنهج التجريبي؛ ولتحقيق أهدافها اعتمدت الدراسة الاختبار بوصفه أداة رئيسة لجمع البيانات، وتكونت عينة الدراسة من (64) طالبةً، تم اختيارهن بشكل قصدي من طالبات الصف الثالث الابتدائي، قسمت إلى مجموعتين: المجموعة الضابطة وتكونت من (32) طالبةً تعلمن بالطريقة الاعتيادية، والمجموعة التجريبية وتكونت من (32) طالبةً تعلمن باستخدام منصة ThingLink القائمة على كائنات التعلم الرقمية، وأظهرت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (α≤0.05) بين متوسطي درجات طالبات المجموعتين (التجريبية، والضابطة) في اختبار المهارات الإملائية ككل في القياس البعدي، لصالح المجموعة التجريبية التي درست من خلال توظيف منصة ThingLink، حيث أظهرت الدراسة أن متوسط درجات المجموعة التجريبية، كانت (26.22) من (30).

الكلمات الرئيسية