أثر استخدام إستراتيجيات التفكير المتشعب في تدريس اللغة العربية لتنمية القراءة الناقدة لدى تلاميذ الصف الثامن المتوسط بدولة الكويت

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 باحثة بكلية التربية جامعة بني سويف

2 أستاذ المناهج وطرق تدريس اللغة العربية كلية التربية – جامعة بني سويف

3 أستاذ المناهج وطرق تدريس اللغة العربية المساعد كلية التربية – جامعة بني سويف

المستخلص

هدف البحث إلى التوصل إلى أثر استخدام استراتيجيات التفكير المتشعب في تدريس اللغة العربية لتنمية القراءة الناقدة لدى تلاميذ الصف الثامن المتوسط بدولة الكويت،وتمثلت إجراءات البحث في :تحديد مهارات القراءة الناقدة اللازمة لتلاميذ الصف الثامن المتوسط بدولة الكويت بإعداد قائمة مهارات القراءة الناقدة، والتعٌّرف إلى أثر استخدام استراتيجيات التفكير المتشعب في تدريس اللغة العربية لتنمية القراءة الناقدة لدى تلاميذ الصف الثامن المتوسط بدولة الكويت، رصد البيانات، ومعالجتها إحصائيا، وتحليل النتائج وتفسيرها، وتقديم التوصيات والمقترحات، وتوصلت نتائج البحث إلى فاعليةاستخدام استراتيجيات التفكير المتشعب في تدريس اللغة العربية لتنمية القراءة الناقدة لدى تلاميذ الصف الثامن المتوسط بدولة الكويت.
 
 

الكلمات الرئيسية