الاتجاهات الحديثة للتنمية المهنية لمعلمي مرحلة التعليم الأساسي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 باحثة بكلية التربية جامعة بني سويف

2 أستاذ أصول التربية بكلية التربية جامعة بنى سويف

3 أستاذ أصول التربية المساعد بكلية التربية جامعة بنى سويف

المستخلص

هدفت الدراسة إلى التعرف على الاتجاهات الحديثة للتنمية المهنية لمعلمي مرحلة التعليم الأساسي عبر واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي، وقامت الدراسة بتحليل الأدبيات التي تناولت هذا الموضوع.
ومن أهم النتائج التي توصلت لها الدراسة أن الاتجاهات الحديثة للتنمية المهنية لمعلمي مرحلة التعليم الأساسي ركزت التنمية المهنية على مجموعة من القيم منها:
_ الالتزام، والاحترام المتبادل، والتقدير، والجودة، والاهتمام، والثقة بالنفس، واكتساب ثقة الآخرين.
_ الاهتمام بمعلم المستقبل أصبح ضرورة ملحة، ولا بد من تزويده بالخبرات، والاتجاهات الحديثة في طرائق التعليم والتّعلم.
 
 

الكلمات الرئيسية