هدفت الدراسة إلى التعرف على الاتجاهات الحديثة للتنمية المهنية لمعلمي مرحلة التعليم الأساسي عبر واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي، وقامت الدراسة بتحليل الأدبيات التي تناولت هذا الموضوع.
ومن أهم النتائج التي توصلت لها الدراسة أن الاتجاهات الحديثة للتنمية المهنية لمعلمي مرحلة التعليم الأساسي ركزت التنمية المهنية على مجموعة من القيم منها:
_ الالتزام، والاحترام المتبادل، والتقدير، والجودة، والاهتمام، والثقة بالنفس، واكتساب ثقة الآخرين.
_ الاهتمام بمعلم المستقبل أصبح ضرورة ملحة، ولا بد من تزويده بالخبرات، والاتجاهات الحديثة في طرائق التعليم والتّعلم.
محمد, حنان جمال الورداني, أحمد, سهام يسن, & الروبي, حنان أحمد. (2023). الاتجاهات الحديثة للتنمية المهنية لمعلمي مرحلة التعليم الأساسي. مجلة کلية التربية, 20(119), 174-197. doi: 10.21608/jfe.2023.338340
MLA
حنان جمال الورداني محمد; سهام يسن أحمد; حنان أحمد الروبي. "الاتجاهات الحديثة للتنمية المهنية لمعلمي مرحلة التعليم الأساسي", مجلة کلية التربية, 20, 119, 2023, 174-197. doi: 10.21608/jfe.2023.338340
HARVARD
محمد, حنان جمال الورداني, أحمد, سهام يسن, الروبي, حنان أحمد. (2023). 'الاتجاهات الحديثة للتنمية المهنية لمعلمي مرحلة التعليم الأساسي', مجلة کلية التربية, 20(119), pp. 174-197. doi: 10.21608/jfe.2023.338340
VANCOUVER
محمد, حنان جمال الورداني, أحمد, سهام يسن, الروبي, حنان أحمد. الاتجاهات الحديثة للتنمية المهنية لمعلمي مرحلة التعليم الأساسي. مجلة کلية التربية, 2023; 20(119): 174-197. doi: 10.21608/jfe.2023.338340