السعة العقلية وعلاقتها بالكفاءة الذاتية الأكاديمية لدى طلاب كلية التربية جامعة بني سويف

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 "معيدة بقسم علم النفس التربوي" كلية التربية جامعة بني سويف

2 أستاذ علم النفس التربوي كلية التربية- جامعة بني سويف

المستخلص

        هدف البحث الحالي إلي الكشف عن العلاقة بين السعة العقلية والكفاءة الذاتية الأكاديمية لدى طلاب كلية التربية جامعة بني سويف، وذلك علي عينة قوامها (400) طالباً وطالبة، بمتوسط أعمار (19.71) وانحراف معياري (3.10)، وتم تطبيق مقياس السعة العقلية "إعداد الباحثة"، ومقياس الكفاءة الذاتية الأكاديمية "إعداد شيماء ابراهيم، 2021" في الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2022-2023م، وتم استخدام المنهج الوصفي الإرتباطى،  وأظهرت النتائج وجود علاقة إرتباطية موجبة دالة إحصائياً عند مستوي (0.01) بين السعة العقلية والكفاءة الذاتية الأكاديمية لدى أفراد عينة البحث.
 

الكلمات الرئيسية