هدف البحث الحالي إلى وضع رؤية مقترحة لإعداد المعلم بمصر في ضوء تداعيات الثورة الصناعية الرابعة من خلال التعرف على الاطار الفكري للثورة الصناعية الرابعة من حيث مفهومها، ونشأة الثورات الصناعية وتطورها، بجانب تحديد بعض تطبيقات الثورة الصناعية الرابعة وانعكاسها على التعليم. ثم عرض الأطر العلمية لإعداد المعلم في ضوء تداعيات الثورة الصناعية الرابعة؛ حيث تناول تداعيات الثورة الصناعية الرابعة على التعليم، ومتطلبات إعداد المعلم في عصر الثورة الصناعية الرابعة، إضافةً إلى أدوار المعلم الجديدة في ضوء تداعيات الثورة الصناعية الرابعة، وأهم المهارات اللازمة للمعلم في ضوء تلك التداعيات، واستخدم البحث المنهج الوصفي التحليلي من خلال عرض وتحليل الأدبيات التي تناولت موضوع البحث، ومن ثم التوصل إلى رؤية مقترحة لإعداد المعلم بمصر في ضوء تلك التداعيات، وقد شملت عناصر الرؤية المقترحة عدة عناصر أهمها: مبررات الرؤية المقترحة، أهداف الرؤية المقترحة، المكونات الأساسية للرؤية المقترحة والتي شملت:(نظام قبول الطلاب، نظام الدراسة ومدتها، محتوى برامج إعداد المعلم، استراتيجيات التدريس وتقنياته، أعضاء هيئة التدريس ببرامج إعداد المعلم، المهارات اللازمة للمعلم في ضوء تداعيات الثورة الصناعية الرابعة، نظام التقويم ببرامج إعداد المعلم) بالإضافة إلى بعض المتطلبات لتنفيذ الرؤية المقترحة.
النجار, راضي محمد إبراهيم. (2023). رؤية مقترحة لإعداد المعلم بمصر في ضوء تداعيات الثورة الصناعية الرابعة. مجلة کلية التربية, 20(119), 384-439. doi: 10.21608/jfe.2023.329051
MLA
راضي محمد إبراهيم النجار. "رؤية مقترحة لإعداد المعلم بمصر في ضوء تداعيات الثورة الصناعية الرابعة", مجلة کلية التربية, 20, 119, 2023, 384-439. doi: 10.21608/jfe.2023.329051
HARVARD
النجار, راضي محمد إبراهيم. (2023). 'رؤية مقترحة لإعداد المعلم بمصر في ضوء تداعيات الثورة الصناعية الرابعة', مجلة کلية التربية, 20(119), pp. 384-439. doi: 10.21608/jfe.2023.329051
VANCOUVER
النجار, راضي محمد إبراهيم. رؤية مقترحة لإعداد المعلم بمصر في ضوء تداعيات الثورة الصناعية الرابعة. مجلة کلية التربية, 2023; 20(119): 384-439. doi: 10.21608/jfe.2023.329051