تهدف الدراسة الى التعرف على إدمان الألعاب الكترونية وأثره على طلبة وطالبات المرحلة المتوسطة في دولة الكويت، وتكونت العينة من (200) طالب وطالبة من المرحلة المتوسطة في منطقة العاصمة بدولة الكويت، واستخدمت الدراسة الأدوات الآتية: مقياس إدمان الألعاب الكترونية واستخدمت الدراسة المنهج الارتباطي المقارن، وتوصلت الدراسة الى النتائج الآتية :الى وجود مستوى متوسط من إدمان الألعاب الكترونية والتأثير النفسي لدى عينة الدراسة محل الاهتمام ، مع غياب الفروق بين الذكور والاناث في كل من إدمان الألعاب الكترونية والتأثير النفسي، وكشفت النتائج عن تحقق فروض الدراسة الرئيسية حيث وجدت علاقة موجبة دالة بين إدمان الألعاب الكترونية وأثرها النفسي ، وأسهمت إدمان الألعاب الكترونية في التنبؤ عن والتأثير النفسي لدى عينة الدراسة من تلاميذ المرحلة المتوسطة في دولة الكويت.
الفيلكاوي, حليمة إبراهيم, & السهيل, شيماء نايف. (2023). إدمان الألعاب الكترونية وأثره على طلبة وطالبات المرحلة المتوسطة في دولة الكويت. مجلة کلية التربية, 20(118), 52-95. doi: 10.21608/jfe.2023.312705
MLA
حليمة إبراهيم الفيلكاوي; شيماء نايف السهيل. "إدمان الألعاب الكترونية وأثره على طلبة وطالبات المرحلة المتوسطة في دولة الكويت", مجلة کلية التربية, 20, 118, 2023, 52-95. doi: 10.21608/jfe.2023.312705
HARVARD
الفيلكاوي, حليمة إبراهيم, السهيل, شيماء نايف. (2023). 'إدمان الألعاب الكترونية وأثره على طلبة وطالبات المرحلة المتوسطة في دولة الكويت', مجلة کلية التربية, 20(118), pp. 52-95. doi: 10.21608/jfe.2023.312705
VANCOUVER
الفيلكاوي, حليمة إبراهيم, السهيل, شيماء نايف. إدمان الألعاب الكترونية وأثره على طلبة وطالبات المرحلة المتوسطة في دولة الكويت. مجلة کلية التربية, 2023; 20(118): 52-95. doi: 10.21608/jfe.2023.312705