"تصور مقترح لتطبيق التعليم الإلكتروني بالمعاهد الثانوية الأزهرية"

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 كلية التربية جامعة بني سويف

2 أستاذ أصول التربية المساعد بكلية التربية جامعة بني سويف

المستخلص

        هدفت الدراسة إلى التعرف على المتطلبات والمقومات اللازمة لتطبيق التعليم الإلكتروني بالمعاهد الثانوية الأزهرية، ولتحقيق ذلك استخدمت الدراسة المنهج الوصفي, وقد مرت الدراسة بمجموعة من الإجراءات تمثلت في تأصيل نظري يشمل الإطار المفاهيمي للتعليم الإلكتروني من حيث تعريفه وفلسفته وأهدافه ومميزاته ومتطلبات تطبيقه، وماهية التعليم الثانوي الأزهري من حيث التعريف والأهداف ونظام القبول ومناهجه، ثم تلا ذلك تصورًا مقترحًا يمكن من خلاله تطبيق التعليم الإلكتروني  بالمعاهد الثانوية الأزهرية.
 

الكلمات الرئيسية