الخصائص السيكومترية لمقياس التمكين النفسي لدى معلمي المرحلة الثانوية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 كلية التربية جامعة بني سويف

2 أستاذ الصحة النفسيــــــــة المساعد كليـــــــــــــــــــــــــة التربيـــــــــــــة جامعــة بني سويــــف

3 مـــــــــدرس الصـــــــــحــــــــــــــة النفســـــــــــــيــــــــة كليـــــة التربـــــــة جامــــــعـــــة بــــــــنى ســـويـــــــــف

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى التحقق من الخصائص السيكومترية لمقياس التمكين النفسي لدى عينة من معلمي المرحلة الثانوية ( العامة – الفنية ) ، وتكونت عينة البحث من ( 163 ) معلم ومعلمة من المرحلة الثانوية ( العامة – الفنية ) بمدارس محافظة المنيا للعام الدراسي 2021 / 2022م ، وتم استخدام طريقتي صدق الاتساق الداخلي والتحليل العاملي للتأكد من صدق المقياس واستخدم الباحث معامل ألفا كرونباخ للتأكد من ثبات المقياس وقد أسفرت النتائج عن صدق وثبات المقياس وصلاحيته للتطبيق .
 

الكلمات الرئيسية