الاعتماد المدرسي وعلاقته بفاعلية الأداء المدرسي في المدارس العالمية والأجنبية دراسة حالة (المدارس العالمية والأجنبية بتعليم عسير)

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

باحث دكتوراه مشرف التعليم العالمي والأجنبي بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة عسير

المستخلص

هدف هذا البحث إلى معرفة علاقة الاعتماد المدرسي والأداء في المدارس العالمية والاجنبية بتعليم عسير، من وجهة نظر قياداتها، اذ تكونت عينة البحث من (40) مديراً ووكيلاً، في العام الدراسي 2021/2022، وخلصت نتائج البحث إلى أن مشروع الاعتماد المدرسي كان له أثر إيجابي على جميع مجالات البحث، إذ كانت جميعها في المستوى المرتفع، حيث تراوحت قيم المتوسطات الحسابية لاستجابات قيادات المدارس المستهدفة على الاستبانة في المجالات الستة من (3.60) و(4.02) ونسب مئوية تراوحت بين (72%) و(80%).
 

الكلمات الرئيسية