تَصوّر مُقترح لتعزيز قيم المواطنة الرقمية لطلاب كلية التربية جامعة سوهاج في ضوء تحديات الثورة الصناعية الرابعة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

مدير الإدارة العامة للتراخيص الأكاديمية المهنية للمعلمين " ، قائم بأعمال مدير الأكاديمية المهنية للمعلمين (سابقًا)"

المستخلص

استهدف البحث التعرف إلى مستوى معرفة طلاب كلية التربية بسوهاج بأبعاد قيم المواطنة الرقمية في ضوء تحديات الثورة الصناعية الرابعة، وتصميم تصور مقترح لتعزيز قيم المواطنة الرقمية لدى طلاب كلية التربية جامعة سوهاج في ضوء تحديات الثورة الصناعية الرابعة، واستخدم البحث المنهج الوصفي، وتكوَّنت عينة البحث من 600 طالبة وطالبة بكلية التربية جامعة سوهاج، وتضمَّنت أداة البحث الاستبانة لأبعاد قيم المواطنة الرقمية بمجموع (53) عبارة، وتوصَّل البحث إلى معرفة مرتفعة ببُعد القوانين الرقمية لدى طلاب كلية التربية جامعة سوهاج، بينما باقي أبعاد قيم المواطنة الرقمية جاءت بمستوى معرفة متوسط، وصمَّم البحث تصوَّرًا مُقترحًا لتعزيز قيم المواطنة الرقمية لدى طلاب كلية التربية جامعة سوهاج في ضوء تحديات الثورة الصناعية الرابعة تضمَّن إجراءات تنمية الأَبعاد الخُلقية في أثناء التعامل مع التقنية، وتنمية العنصر التكنولوجي، أو المعرفي، أو التعلَّم والتواصل في أثناء التعامل مع التقنية، وتنمية الحماية في أثناء التعامل مع التقنية.
 

الكلمات الرئيسية