يهدف هذا البحث إلى وضع تصور مقترح؛ لتطوير برنامج إعداد معلم الفلسفة؛ في ضوء مهارات الثورة الصناعية الرابعة بكلية التربية جامعة الإسكندرية؛ حيث أعد الباحث قائمة بمهارات الثورة الصناعية الرابعة، ومهاراتها الفرعية وهي: استخدام التكنولوجيا، التعامل مع الاخرين، المواطنة العالمية، الابتكار والإبداع، وصُممت استبانة مفتوحة؛ مكونة من أربعة أسئلة لتعرف اَراء أعضاء هيئة التدريس؛ حول واقع تضمين مهارات الثورة الصناعية الرابعة ببرنامج إعداد معلم الفلسفة، كما تم تحليل محتوى برنامج إعداد معلم الفلسفة، وخططه واستراتيجياته بكلية التربية جامعة الإسكندرية، وكشفت نتائج التحليل عن وجود قصور ببرنامج إعداد معلم الفلسفة بكلية التربية جامعة الاسكندرية عن تضمينه لمهارات الثورة الصناعية الرابعة؛ وفي ضوء نتائج التحليل؛ صُمم تصور مقترح لتطوير برنامج إعداد معلم الفلسفة؛ في ضوء مهارات الثورة الصناعية الرابعة .
ابراهيم, رائف صلاح محمد. (2023). تصور مقترح؛ لتطوير برنامج إعداد معلم الفلسفة بكلية التربية جامعة الإسكندرية؛ في ضوء مهارات الثورة الصناعية الرابعة. مجلة کلية التربية, 20(116), 257-340. doi: 10.21608/jfe.2023.289253
MLA
رائف صلاح محمد ابراهيم. "تصور مقترح؛ لتطوير برنامج إعداد معلم الفلسفة بكلية التربية جامعة الإسكندرية؛ في ضوء مهارات الثورة الصناعية الرابعة", مجلة کلية التربية, 20, 116, 2023, 257-340. doi: 10.21608/jfe.2023.289253
HARVARD
ابراهيم, رائف صلاح محمد. (2023). 'تصور مقترح؛ لتطوير برنامج إعداد معلم الفلسفة بكلية التربية جامعة الإسكندرية؛ في ضوء مهارات الثورة الصناعية الرابعة', مجلة کلية التربية, 20(116), pp. 257-340. doi: 10.21608/jfe.2023.289253
VANCOUVER
ابراهيم, رائف صلاح محمد. تصور مقترح؛ لتطوير برنامج إعداد معلم الفلسفة بكلية التربية جامعة الإسكندرية؛ في ضوء مهارات الثورة الصناعية الرابعة. مجلة کلية التربية, 2023; 20(116): 257-340. doi: 10.21608/jfe.2023.289253