المستخلص : هدف البحث الحالي إلى تنمية التفكير الاستدلالى لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية ، وتكونت عينة البحث من (60) تلميذ وتلميذة بالصف الرابع الابتدائي ، وتم تقسيم التلاميذ الى مجموعتين؛ مجموعة تجريبية وعددها (30) تلميذ تم التدريس لهم بالالعاب التعليمية، ومجموعة ضابطة عددها (30) تلميذ تم التدريس لهم بالطريقة المعتادة. واعتمد البحث على الأدوات التالية: اختبار مهارات التفكير الاستدلالى "إعداد الباحث" وبناء العاب تعليمية "إعداد الباحث". وباستخدام الأساليب الإحصائية الملائمة) واستخدام البرنامج الإحصائى SPSS (V.12) للقيام بجميع المعالجات الإحصائية,أظهرت نتائج البحث فاعلية استخدام الالعاب التعليمية في تدريس الدراسات الاجتماعية على تنمية التفكير الاستدلالى لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية المجموعة التجريبية
عبد المقصود, محمود فوزى مفتاح, محمد, سهام حنفي, & خميس, خميس محمد. (2022). فاعلية استخدام الالعاب التعليمية في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية التفكير الاستدلالى لدي تلاميذ المرحلة الابتدائية. مجلة کلية التربية, 19(115), 394-422. doi: 10.21608/jfe.2022.286730
MLA
محمود فوزى مفتاح عبد المقصود; سهام حنفي محمد; خميس محمد خميس. "فاعلية استخدام الالعاب التعليمية في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية التفكير الاستدلالى لدي تلاميذ المرحلة الابتدائية", مجلة کلية التربية, 19, 115, 2022, 394-422. doi: 10.21608/jfe.2022.286730
HARVARD
عبد المقصود, محمود فوزى مفتاح, محمد, سهام حنفي, خميس, خميس محمد. (2022). 'فاعلية استخدام الالعاب التعليمية في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية التفكير الاستدلالى لدي تلاميذ المرحلة الابتدائية', مجلة کلية التربية, 19(115), pp. 394-422. doi: 10.21608/jfe.2022.286730
VANCOUVER
عبد المقصود, محمود فوزى مفتاح, محمد, سهام حنفي, خميس, خميس محمد. فاعلية استخدام الالعاب التعليمية في تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية التفكير الاستدلالى لدي تلاميذ المرحلة الابتدائية. مجلة کلية التربية, 2022; 19(115): 394-422. doi: 10.21608/jfe.2022.286730