ملخص البحث: هدف البحث إلى فاعلية برنامج قائم على نظرية الذكاء الناجح لتنمية مهارات الأداء الكتابي الإبداعي لدى طلاب المرحلة الثانوية، وقد اختار الباحث عينة من طلاب الصف الأول الثانوي، تم تقسيمهما لمجموعتين أحدهما تجريبية والأخرى ضابطة، وقد استخدم البحث المنهج شبه التجريبي في القياس القبلي والبعدي لعينة البحث، واظهرت النتائج أن للبرنامج فاعلية في تنمية مهارات الأداء الكتابي الإبداعي لصالح المجموعة التجريبية، وأوصى البحث بإعادة النظر في استراتيجيات وأساليب تعليم الأداء الكتابي الإبداعي لدى طلاب الصف الأول الثانوي في ضوء البرنامج الذي يقدمه البحث الحالي.
كامل, محمد عبد العزيز صلاح, عبد العظيم, ريم أحمد, & علي, عبير أحمد. (2022). برنامج قائم على نظرية الذكاء الناجح لتنمية مهارات الأداء الكتابي الإبداعي من خلال تدريس النصوص الأدبية لطلاب المرحلة الثانوية. مجلة کلية التربية, 19(115), 365-393. doi: 10.21608/jfe.2022.286729
MLA
محمد عبد العزيز صلاح كامل; ريم أحمد عبد العظيم; عبير أحمد علي. "برنامج قائم على نظرية الذكاء الناجح لتنمية مهارات الأداء الكتابي الإبداعي من خلال تدريس النصوص الأدبية لطلاب المرحلة الثانوية", مجلة کلية التربية, 19, 115, 2022, 365-393. doi: 10.21608/jfe.2022.286729
HARVARD
كامل, محمد عبد العزيز صلاح, عبد العظيم, ريم أحمد, علي, عبير أحمد. (2022). 'برنامج قائم على نظرية الذكاء الناجح لتنمية مهارات الأداء الكتابي الإبداعي من خلال تدريس النصوص الأدبية لطلاب المرحلة الثانوية', مجلة کلية التربية, 19(115), pp. 365-393. doi: 10.21608/jfe.2022.286729
VANCOUVER
كامل, محمد عبد العزيز صلاح, عبد العظيم, ريم أحمد, علي, عبير أحمد. برنامج قائم على نظرية الذكاء الناجح لتنمية مهارات الأداء الكتابي الإبداعي من خلال تدريس النصوص الأدبية لطلاب المرحلة الثانوية. مجلة کلية التربية, 2022; 19(115): 365-393. doi: 10.21608/jfe.2022.286729