هدف البحث إلى تنمية الاستعداد للتعلم الإلكتروني لدي معلمي الحاسب الالى. وذلك من خلال استخدام برنامج تدريبي قائم علي المقررات الإلكترونية مفتوحة المصدر. اتبع البحث المنهج شبه التجريبى في قياس فاعلية المتغير المستقل (برنامج تدريبي قائم علي المقررات الإلكترونية مفتوحة المصدر) في تنمية المتغير التابع (الاستعداد للتعلم الإلكتروني), وتكونت مجموعة البحث من (30) معلم حاسب الى بمحافظة المنيا, وتمثلت أداة البحث في مقياس الاستعداد للتعلم الالكترونى, وقامت الباحثة بتطوير برنامج تدريبي قائم على المقررات الالكترونية مفتوحة المصدر وطبقت أداة القياس قبليا وبعديا. وقد أظهرت النتائج فاعلية البرنامج القائم على المقررات الالكترونية مفتوحة المصدر فى تنمية الاستعداد للتعلم الالكترونى لدى معلمى الحاسب الالى. وأوصت الباحثة بضرورة وضع الخطط والبرامج المناسبة لتنمية الاستعداد للتعلم الإلكتروني لدى المعلمين والطلاب .
مرعى, صفية محمد, هندي, محمد حماد, & صالح, إيمان صلاح الدين. (2022). فاعلية برنامج تدريبي قائم علي المقررات الإلكترونية مفتوحة المصدر في تنمية الاستعداد للتعلم الإلكتروني لدي معلمي الحاسب.. مجلة کلية التربية, 19(115), 206-233. doi: 10.21608/jfe.2022.286722
MLA
صفية محمد مرعى; محمد حماد هندي; إيمان صلاح الدين صالح. "فاعلية برنامج تدريبي قائم علي المقررات الإلكترونية مفتوحة المصدر في تنمية الاستعداد للتعلم الإلكتروني لدي معلمي الحاسب.", مجلة کلية التربية, 19, 115, 2022, 206-233. doi: 10.21608/jfe.2022.286722
HARVARD
مرعى, صفية محمد, هندي, محمد حماد, صالح, إيمان صلاح الدين. (2022). 'فاعلية برنامج تدريبي قائم علي المقررات الإلكترونية مفتوحة المصدر في تنمية الاستعداد للتعلم الإلكتروني لدي معلمي الحاسب.', مجلة کلية التربية, 19(115), pp. 206-233. doi: 10.21608/jfe.2022.286722
VANCOUVER
مرعى, صفية محمد, هندي, محمد حماد, صالح, إيمان صلاح الدين. فاعلية برنامج تدريبي قائم علي المقررات الإلكترونية مفتوحة المصدر في تنمية الاستعداد للتعلم الإلكتروني لدي معلمي الحاسب.. مجلة کلية التربية, 2022; 19(115): 206-233. doi: 10.21608/jfe.2022.286722