دور المدرسة الثانوية في تعزيز المواطنة الرقمية لطلابها

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 باحث بكلية التربية جامعة بني سويف

2 أستاذ أصول التربية كلية التربية - جامعة بني سويف

3 أستاذ أصول التربية المساعد كلية التربية - جامعة بني سويف

المستخلص

استهدف البحث:   توضيح مفهوم المواطنة الرقمية، والتعرف إلى واقع دور المدرسة الثانوية في تعزيز المواطنة الرقمية لطلابها، والتصدي للآثار السيئة للتكنولوجيا الناتجة عن الاستخدام السيئ للتكنولوجيا مما يؤثر على شخصيات الطلاب مع وضع آليات لدعم دور المدرسة الثانوية العامة في غرس أبعاد المواطنة الرقمية للطلاب .
منهج البحث : استخدم المنهج الوصفي بهدف التعرف على واقع دور المدرسة الثانوية العامة كما استخدم الاستبانة كأداة لجمع المعلومات للتعرف على دور المدرسة الثانوية العامة في تعزيز المواطنة الرقمية للطلاب .
وقد توصل البحث إلى : مجموعة من الآليات لتفعيل دور المدرسة الثانوية في تعزيز المواطنة الرقمية لطلابها .
 

الكلمات الرئيسية