استهدف البحث:توضيح مفهوم الثورة الصناعية الرابعة، والتعرف إلى آليات تطوير المدرسة الثانوية العامة في ضوء الثورة الصناعية الرابعة ، والتصدي للآثار السيئة للتكنولوجيا الناتجة عن الاستخدام السيئ للتكنولوجيا والتقنيات الرقمية مما يؤثر على شخصيات الطلاب.
ومنهج البحث: استخدم المنهج الوصفي بهدف التعرف إلى آليات تطوير المدرسة الثانوية العامة في ضوء الثورة الصناعية العامة كما استخدم الاستبانة كأداة لجمع المعلومات، وقد توصل البحث إلى : مجموعة من الآليات لتطوير المدرسة الثانوية العامة في ضوء الثورة الصناعية الرابعة، وكانت من أهم النتائج التي توصل إليها البحث : أن هناك دورا غير تقليدي يقع على عاتق المدرس والمدير، ويجب على خبراء التربية والتعليم القيام بتغيير جذري في المناهج التعليمية بما يواكب التقنيات الرقمية الحديثة التي فرضتها الثورة الصناعية الرابعة ، كما يجب دعم الأنشطة التعليمية ببرامج متطورة تتناسب مع تقنيات الثورة الصناعية الرابعة ، وكانت الكلمات المفتاحية: المدرسة الثانوية العامة ، الثورة الصناعية الرابعة ، خصائص الثورة الصناعية الرابعة ، وملامح الثورة الصناعية الرابعة .
عبود, محمد جابر, أحمد, سهام يسن, & الروبي, حنان أحمد. (2022). تطوير المدرسة الثانوية في ضوء الثورة الصناعية الرابعة. مجلة کلية التربية, 19(115), 57-84. doi: 10.21608/jfe.2022.286713
MLA
محمد جابر عبود; سهام يسن أحمد; حنان أحمد الروبي. "تطوير المدرسة الثانوية في ضوء الثورة الصناعية الرابعة", مجلة کلية التربية, 19, 115, 2022, 57-84. doi: 10.21608/jfe.2022.286713
HARVARD
عبود, محمد جابر, أحمد, سهام يسن, الروبي, حنان أحمد. (2022). 'تطوير المدرسة الثانوية في ضوء الثورة الصناعية الرابعة', مجلة کلية التربية, 19(115), pp. 57-84. doi: 10.21608/jfe.2022.286713
VANCOUVER
عبود, محمد جابر, أحمد, سهام يسن, الروبي, حنان أحمد. تطوير المدرسة الثانوية في ضوء الثورة الصناعية الرابعة. مجلة کلية التربية, 2022; 19(115): 57-84. doi: 10.21608/jfe.2022.286713