هدفت الدراسة إلى رصد فعالية دمج إستراتيجيتي المنشطات الإدراكية والتصور الذهني في تنمية الحس اللغوي والدافعية العقلية لدى الطلاب ضعاف السمع في كلية التربية النوعية، وقياس أثره في تنمية الحس اللغوي والدافعية العقلية لديهم. وتم استخدام المنهج التجريبي القائم على التصميم شبه التجريبي ذي المجموعة الواحدة، حيث تكونت مجموعة الدراسة من(40) طالباً وطالبة. ولتجريب أثر البرنامج في تنمية الحس اللغوي والدافعية العقلية لدى طلاب مجموعة الدراسة، تم إعداد اختبار مهارات الحس اللغوي ومقياس الدافعية العقلية ، وبعد تطبيقهما على الطلاب تطبيقاً قبلياً وبعدياً، تم التوصل إلى وجود فرق دال إحصائياً بين متوسطي درجات هؤلاء الطلاب في القياسين القبلي والبعدي لاختبار الحس اللغوي ككل ومهاراته كل على حدة لصالح القياس البعدي، كما دلت النتائج على وجود فرق دال إحصائياً بين متوسطي درجات هؤلاء الطلاب في القياسين القبلي والبعدي لمقياس الدافعية العقلية ككل وعباراته كل على حدة لصالح القياس البعدي، وخلصت الدراسة إلى تقديم عدد من التوصيات والبحوث المقترحة.
عطيه, رحاب طلعت محمود. (2022). أثر الدمج بين إستراتيجيتي المنشطات الإدراكية والتصور الذهني في تنمية الحس اللغوي والدافعية العقلية لدى الطلاب ضعاف السمع في كلية التربية النوعية. مجلة کلية التربية, 19(115), 550-616. doi: 10.21608/jfe.2022.282685
MLA
رحاب طلعت محمود عطيه. "أثر الدمج بين إستراتيجيتي المنشطات الإدراكية والتصور الذهني في تنمية الحس اللغوي والدافعية العقلية لدى الطلاب ضعاف السمع في كلية التربية النوعية". مجلة کلية التربية, 19, 115, 2022, 550-616. doi: 10.21608/jfe.2022.282685
HARVARD
عطيه, رحاب طلعت محمود. (2022). 'أثر الدمج بين إستراتيجيتي المنشطات الإدراكية والتصور الذهني في تنمية الحس اللغوي والدافعية العقلية لدى الطلاب ضعاف السمع في كلية التربية النوعية', مجلة کلية التربية, 19(115), pp. 550-616. doi: 10.21608/jfe.2022.282685
VANCOUVER
عطيه, رحاب طلعت محمود. أثر الدمج بين إستراتيجيتي المنشطات الإدراكية والتصور الذهني في تنمية الحس اللغوي والدافعية العقلية لدى الطلاب ضعاف السمع في كلية التربية النوعية. مجلة کلية التربية, 2022; 19(115): 550-616. doi: 10.21608/jfe.2022.282685