هدف البحث إلى تصويب الفهم الخطأ لكلمات القرآن الكريم وخفض التجول العقلي، لدى طلاب كلية التربية بقنا الفرقة الأولى شعبة اللغة العربية من خلال برنامج مقترح قائم على إستراتيجية دورة التعلم السباعية وقياس فاعليتها، واتبع البحث المنهج شبه التجريبي، وتحددت مواد البحث في قائمة بكلمات القرآن الكريم التي يوجد بها فهم خطأ لدى طلاب كلية التربية شعبة اللغة العربية، وكتاب الطالب، ودليل المعلم مصاغين وفق برنامج مقترح قائم على إستراتيجية دورة التعلم السباعية، وتمثلت أداتا القياس في اختبار تحصيلي لكلمات القرآن الكريم، ومقياس التجول العقلي بعد ضبطهما، وطبقت تجربة البحث وفق التصميم التجريبي ذي المجموعة الواحدة حيث التطبيقين القبلي والبعدي وعددها(40) طالبًا من طلاب كلية التربية بقنا شعبة اللغة العربية، وتوصلت نتائج البحث إلى فاعلية البرنامج القائم على إستراتيجية دورة التعلم السباعية لتصويب الفهم الخطأ لكلمات القرآن الكريم وخفض التجول العقلي لدى هؤلاء الطلاب، ومن ثم وضعت مجموعة من التوصيات والبحوث المقترحة.
سقلي, محمد همام هادي. (2022). برنامج مقترح قائم على إستراتيجية دورة التعلم السباعية لتصويب الفهم الخطأ لكلمات القرآن الكريم وخفض التجول العقلي لدى طلاب كلية التربية. مجلة کلية التربية, 19(115), 263-334. doi: 10.21608/jfe.2022.282681
MLA
محمد همام هادي سقلي. "برنامج مقترح قائم على إستراتيجية دورة التعلم السباعية لتصويب الفهم الخطأ لكلمات القرآن الكريم وخفض التجول العقلي لدى طلاب كلية التربية", مجلة کلية التربية, 19, 115, 2022, 263-334. doi: 10.21608/jfe.2022.282681
HARVARD
سقلي, محمد همام هادي. (2022). 'برنامج مقترح قائم على إستراتيجية دورة التعلم السباعية لتصويب الفهم الخطأ لكلمات القرآن الكريم وخفض التجول العقلي لدى طلاب كلية التربية', مجلة کلية التربية, 19(115), pp. 263-334. doi: 10.21608/jfe.2022.282681
VANCOUVER
سقلي, محمد همام هادي. برنامج مقترح قائم على إستراتيجية دورة التعلم السباعية لتصويب الفهم الخطأ لكلمات القرآن الكريم وخفض التجول العقلي لدى طلاب كلية التربية. مجلة کلية التربية, 2022; 19(115): 263-334. doi: 10.21608/jfe.2022.282681