هدفت هذه الدراسة الى معرفة أثر جائحة كورونا على المنهج الدراسي في مؤسسات المرحلة الثانوية بالعاصمة أنجمينا، هذه الجائحة التي ضربت العالم وصارت أمرا واقعيا توقفت أثرها المدارس والمؤسسات التعليمية في أرجاء المعمورة بما فيها دولة تشاد. وعليه جاء اختيار هذا الموضوع. لقد استخدم الباحث المنهج الوصفي التحليلي لإجراء هذه الدراسة واختار عينة من المعلمين وزع عليهم الاستبانة كأداة رئيسية للدراسة.
وبعد تحليل البيانات والتعليق عليها توصلت الدراسة الى نتائج أهمها: أن جائحة كورونا أثرت سلبا على المنهج الدراسي مما تسبب في عدم اكمال المحتوى الدراسي وكذلك ظهر التأثير جليا في أساليب التقويم التي أصبحت بصورة إلكترونية. اختتمت الدراسة بتوصيات موجهة الى المسؤولين عن المناهج للعمل بمقتضاها حتى ينهض التعليم الثانوي في تشاد.
عبد الكريم, عبد الهادي أحمد. (2022). مدى تأثير جائحة كورونا على المنهج الدراسي في مؤسسات المرحلة الثانوية بالعاصمة أنجمينا دراسة تحليلية تقويمية. مجلة کلية التربية, 19(114), 292-313. doi: 10.21608/jfe.2022.261582
MLA
عبد الهادي أحمد عبد الكريم. "مدى تأثير جائحة كورونا على المنهج الدراسي في مؤسسات المرحلة الثانوية بالعاصمة أنجمينا دراسة تحليلية تقويمية", مجلة کلية التربية, 19, 114, 2022, 292-313. doi: 10.21608/jfe.2022.261582
HARVARD
عبد الكريم, عبد الهادي أحمد. (2022). 'مدى تأثير جائحة كورونا على المنهج الدراسي في مؤسسات المرحلة الثانوية بالعاصمة أنجمينا دراسة تحليلية تقويمية', مجلة کلية التربية, 19(114), pp. 292-313. doi: 10.21608/jfe.2022.261582
VANCOUVER
عبد الكريم, عبد الهادي أحمد. مدى تأثير جائحة كورونا على المنهج الدراسي في مؤسسات المرحلة الثانوية بالعاصمة أنجمينا دراسة تحليلية تقويمية. مجلة کلية التربية, 2022; 19(114): 292-313. doi: 10.21608/jfe.2022.261582