هدف البحث الحإلى إلى قياس أثر المدخل المنظومي في تدريس الرياضيات على تنمية التفکير البصري والمشاعر الأکاديمية لدى تلاميذ الصف السابع الابتدائي المعاقين سمعيًا، وتم إعداد اختبار التفکير البصري، ومقياس المشاعر الأکاديمية في وحدة الأعداد الطبيعية ودليل المعلم وتم التدريس للمجموعة التجريبية باستخدام المدخل المنظومي ، والمجموعة الضابطة باستخدام الطريقة المعتادة في الفصل الدراسي الثاني2021/2022م، وبلغ عدد تلاميذ المجموعة التجريبية(5) تلاميذ، والضابطة (5) تلاميذ، وتم تطبيق اختبار التفکير البصري، ومقياس المشاعر الأکاديمية قبلي/ بعدي على المجموعتين التجريبية، والضابطة، وأسفرت النتائج عن فاعلىة المدخل المنظومي في تدريس الرياضيات على تنمية التفکير البصري والمشاعر الأکاديمية لدى تلاميذ الصف السابع الابتدائي المعاقين سمعيًا، ووجود علاقة ارتباطية طردية بين التفکير البصري والمشاعر الأکاديمية
عبدالجواد, عبدالرحمن محمد. (2022). أثر المدخل المنظومي في تدريس الرياضيات على تنمية التفکير البصري والمشاعر الأکاديمية لدى التلاميذ المعاقين سمعيًا بالمرحلة الابتدائية. مجلة کلية التربية, 19(114), 1-65. doi: 10.21608/jfe.2022.249653
MLA
عبدالرحمن محمد عبدالجواد. "أثر المدخل المنظومي في تدريس الرياضيات على تنمية التفکير البصري والمشاعر الأکاديمية لدى التلاميذ المعاقين سمعيًا بالمرحلة الابتدائية", مجلة کلية التربية, 19, 114, 2022, 1-65. doi: 10.21608/jfe.2022.249653
HARVARD
عبدالجواد, عبدالرحمن محمد. (2022). 'أثر المدخل المنظومي في تدريس الرياضيات على تنمية التفکير البصري والمشاعر الأکاديمية لدى التلاميذ المعاقين سمعيًا بالمرحلة الابتدائية', مجلة کلية التربية, 19(114), pp. 1-65. doi: 10.21608/jfe.2022.249653
VANCOUVER
عبدالجواد, عبدالرحمن محمد. أثر المدخل المنظومي في تدريس الرياضيات على تنمية التفکير البصري والمشاعر الأکاديمية لدى التلاميذ المعاقين سمعيًا بالمرحلة الابتدائية. مجلة کلية التربية, 2022; 19(114): 1-65. doi: 10.21608/jfe.2022.249653