يعتبر البحث التربوي المقارن أحد فروع البحث العلمي الذي يساعد التربويين على تطوير أفکار جديدة في التعليم والعمل ويساعد المحللين على خلق نظريات جديدة، يهدف البحث الحالي إلى تحليل واقع توجهات أبحاث التربية المقارنة في معهد التربية بجامعة لندن، في ضوء القوى والعوامل الثقافية المؤثرة فيها، ويستخدم البحث المنهج الوصفي المقارن بأسلوب الدراسات المجالية لـ(بيريداي) وفق أسلوب تحليل المحتوى ويعتمد أسلوب الدراسات المجالية على الخطوتين الآتيتين: الوصف: حيث يقوم الباحث بالجمع المنظم للمعلومات في بلدين أو أکثر، والتي عن طريقها يمکن الحصول على بيان کامل عن النظام التعليمي في کل بلد، التفسير: حيث يقوم الباحث بتفسير المعلومات التي جمعها عن طريق تحليلها في ضوء العلوم الاجتماعية المختلفة، حيث يوضح الباحث الأسباب المسؤولة عن حدوث الظاهرة موضوع البحث، أو العوامل التي تفسرها وتوضحها أو تشکلها. ويوصي البحث بضرورة استفادة واضعي السياسات التعليمية والمهتمين باتجاهات البحث التربوي المقارن، من أعضاء هيئة التدريس او طلاب التربية المقارنة في کليات التربية، وتوجيه أنظار أعضاء هيئة التدريس والباحثين نحو اتجاهات البحث المقارن عالمياً، وتطوير مقررات حلقة البحث في التربية المقارنة في الجامعات من خلال الوقوف على المقاربات المنهجية الحديثة في التربية المقارنة.
العمري, حسن محمد حسن. (2022). أبحاث التربية المقارنة في معهد التربية بجامعة لندن (دراسة تحليلية). مجلة کلية التربية, 19(113), 155-177. doi: 10.21608/jfe.2022.249640
MLA
حسن محمد حسن العمري. "أبحاث التربية المقارنة في معهد التربية بجامعة لندن (دراسة تحليلية)", مجلة کلية التربية, 19, 113, 2022, 155-177. doi: 10.21608/jfe.2022.249640
HARVARD
العمري, حسن محمد حسن. (2022). 'أبحاث التربية المقارنة في معهد التربية بجامعة لندن (دراسة تحليلية)', مجلة کلية التربية, 19(113), pp. 155-177. doi: 10.21608/jfe.2022.249640
VANCOUVER
العمري, حسن محمد حسن. أبحاث التربية المقارنة في معهد التربية بجامعة لندن (دراسة تحليلية). مجلة کلية التربية, 2022; 19(113): 155-177. doi: 10.21608/jfe.2022.249640