استخدام اختبارات الکتاب المفتوح کاستراتيجية تدريس في تعليم مادة الجغرافيا السياسية وأثرها على التحصيل الدراسي لدى طلاب الصف الثالث الثانوي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

استاذ مناهج وطرق تدريس الجغرافيا المساعد - کلية التربية - جامعة حلوان

المستخلص

استهدفت الدراسة التعرف على استخدام اختبارات الکتاب المفتوح کاستراتيجية تدريس في تعليم مادة الجغرافيا السياسية وأثرها على التحصيل الدراسى لدى طلاب الصف الثالث الثانوى ، وتکونت مجموعة الدراسة من (76) طالبة من مدرسة حلوان الثانوية بنات التابعة لإدارة حلوان التعليمية بمحافظة القاهرة تم تقسيمهم إلى مجموعتين ( المجموعة التجريبية ، والمجموعة الضابطة) ، وتمثلت أدوات البحث فى اختبار الکتاب المفتوح في وحدة الدراسة ، وأسفرت نتائج البحث عن وجود فرق دال إحصائياً بين متوسط درجات طالبات المجموعة التجريبية فى التطبيق القبلى ، والتطبيق البعدى لاختبار الکتاب المفتوح لصالح المجموعة التجريبية ، وفى النهاية قدم الباحث مجموعة من التوصيات والمقترحات فى ضوء نتائج البحث.

الكلمات الرئيسية