هدف البحث إلى تنمية کل من المفاهيم الصرفية والاتجاه نحوها، لدى طالبات الصف الأول الثانوي باستخدام إستراتيجية اقتحم وقياس فاعليتها، واتبع البحث المنهج شبه التجريبي، وتحددت مواد البحث في قائمة المفاهيم الصرفية اللازمة لطالبات الصف الأول الثانوي، وکتاب الطالب، ودليل المعلم مصاغين وفق إستراتيجية اقتحم، وتمثلت أداتا القياس في اختبار المفاهيم الصرفية ومقياس الاتجاه نحوها، بعد ضبطهما، وطبقت تجربة البحث وفق التصميم التجريبي ذي المجموعتين المتکافئتين: الضابطة وعددها(30) طالبةً والتجريبية وعددها (30) طالبةً، بمدرسة السيدة زينب الثانوية بنات بإدارة قنا التعليمية، وتوصلت نتائج البحث إلى فاعلية إستراتيجية اقتحم في تنمية المفاهيم الصرفية والاتجاه نحوها لدى هؤلاء الطالبات لصالح المجموعة التجريبية، ومن ثم وضعت مجموعة من التوصيات والبحوث المقترحة.
سقلي, محمد همام هادي. (2022). استخدام إستراتيجية اقتحم البنائية في تنمية المفاهيم الصرفية والاتجاه نحوها لدى طلاب المرحلة الثانوية. مجلة کلية التربية, 19(113), 637-692. doi: 10.21608/jfe.2022.238343
MLA
محمد همام هادي سقلي. "استخدام إستراتيجية اقتحم البنائية في تنمية المفاهيم الصرفية والاتجاه نحوها لدى طلاب المرحلة الثانوية", مجلة کلية التربية, 19, 113, 2022, 637-692. doi: 10.21608/jfe.2022.238343
HARVARD
سقلي, محمد همام هادي. (2022). 'استخدام إستراتيجية اقتحم البنائية في تنمية المفاهيم الصرفية والاتجاه نحوها لدى طلاب المرحلة الثانوية', مجلة کلية التربية, 19(113), pp. 637-692. doi: 10.21608/jfe.2022.238343
VANCOUVER
سقلي, محمد همام هادي. استخدام إستراتيجية اقتحم البنائية في تنمية المفاهيم الصرفية والاتجاه نحوها لدى طلاب المرحلة الثانوية. مجلة کلية التربية, 2022; 19(113): 637-692. doi: 10.21608/jfe.2022.238343