ظهر في نهاية العقد الأخير من القرن العشرين اتجاه جديد في الفکر التربوي الحديث في أمريکا يدعو المربين إلى الترکيز على تحقيق عدد من النواتج التعليمية، وقد ظهر هذا الاتجاه في غمرة الاهتمام بتنمية التفکير، وبخاصة تنمية مهارات التفکير الناقد، والتفکير الإبداعي، وحل المشکلات، وتطبيقات نواتج أبحاث الدماغ، وقد رکز أصحاب هذا الاتجاه على ضرورة تنمية عدد من الاستراتيجيات التي تنمي التفکير بأبعاده المختلفة، والتي أصبحت فيما بعد تعرف باتجاهات العادات العقلية أو نظرية العادات العقلية Habits of mind.
بشير, نهلة عبد المنعم عبد الواحد, سليمان, سليمان محمد, & عبد الغفار, محمد عبد القادر. (2022). فاعلية برنامج قائم على عادات العقل المنتج في تحسين مهارات القراءة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية ذوي صعوبات التعلم. مجلة کلية التربية, 19(112), 111-138. doi: 10.21608/jfe.2022.235055
MLA
نهلة عبد المنعم عبد الواحد بشير; سليمان محمد سليمان; محمد عبد القادر عبد الغفار. "فاعلية برنامج قائم على عادات العقل المنتج في تحسين مهارات القراءة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية ذوي صعوبات التعلم". مجلة کلية التربية, 19, 112, 2022, 111-138. doi: 10.21608/jfe.2022.235055
HARVARD
بشير, نهلة عبد المنعم عبد الواحد, سليمان, سليمان محمد, عبد الغفار, محمد عبد القادر. (2022). 'فاعلية برنامج قائم على عادات العقل المنتج في تحسين مهارات القراءة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية ذوي صعوبات التعلم', مجلة کلية التربية, 19(112), pp. 111-138. doi: 10.21608/jfe.2022.235055
VANCOUVER
بشير, نهلة عبد المنعم عبد الواحد, سليمان, سليمان محمد, عبد الغفار, محمد عبد القادر. فاعلية برنامج قائم على عادات العقل المنتج في تحسين مهارات القراءة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية ذوي صعوبات التعلم. مجلة کلية التربية, 2022; 19(112): 111-138. doi: 10.21608/jfe.2022.235055