هدفت الدراسة الحالية إلى معرفة أثر استخدام المدخل المتوازن فى تدريس فى اللغة الإنجليزية على تنمية بعض مهارات القراءة والکتابة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية , ولتحقيق هذه الغاية؛ قامت الباحثة باستخدام اختبار تشخيصي و قائمة تحتوي على مهارات القراءة وأخرى تحتوى على مهارات الکتابة , بالإضافة إلى ما سبق، فقد استخدمت الباحثة الکتاب المدرسي , وبعض النصوص الخارجية ، واختبار قبلى بعدى و تتلخص مشکلة الدراسة فى ضعف أداء معظم تلاميذ المرحلة الاعدادية فى مهارات بعض مهارات القراءة و الکتابة . تکونت عينة البحث من30 تلميذة من تلميذات الصف الأول بالمرحلة الإعدادية تم اختيارهم عشوائياً. أظهرت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0.01) بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية في الاختبار القبل بعدى لمهارات القراءة والکتابة لصالح الاختبار البعدى. کما أظهرت النتائج أن المدخل المتوازن أثر بشکل إيجابي على أداء المجموعة التجريبية فى الاختبار البعدى. وفي ضوء النتائج قدمت الباحثة بعض المقترحات التربوية لمزيد من الدراسات.
Ali, Eman Abd Elmonsif, & Abdel Maksoud, Mukhtar Abdel Fattah. (2021). The Effect Of Using Balanced Literacy Approach in English Teaching on Developing Some Reading and Writing Skills for Prep School Pupils. مجلة کلية التربية, 18(111), 522-540. doi: 10.21608/jfe.2022.232716
MLA
Eman Abd Elmonsif Ali; Mukhtar Abdel Fattah Abdel Maksoud. "The Effect Of Using Balanced Literacy Approach in English Teaching on Developing Some Reading and Writing Skills for Prep School Pupils", مجلة کلية التربية, 18, 111, 2021, 522-540. doi: 10.21608/jfe.2022.232716
HARVARD
Ali, Eman Abd Elmonsif, Abdel Maksoud, Mukhtar Abdel Fattah. (2021). 'The Effect Of Using Balanced Literacy Approach in English Teaching on Developing Some Reading and Writing Skills for Prep School Pupils', مجلة کلية التربية, 18(111), pp. 522-540. doi: 10.21608/jfe.2022.232716
VANCOUVER
Ali, Eman Abd Elmonsif, Abdel Maksoud, Mukhtar Abdel Fattah. The Effect Of Using Balanced Literacy Approach in English Teaching on Developing Some Reading and Writing Skills for Prep School Pupils. مجلة کلية التربية, 2021; 18(111): 522-540. doi: 10.21608/jfe.2022.232716